وزير الأوقاف ومحافظ مطروح يفتتحان مسجد قرية الحمرة

افتتاح مسجد الحمرة بحضور أعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية

وزير الأوقاف ومحافظ مطروح يفتتحان مسجد قرية الحمرة
معتز محمود

معتز محمود

4:14 م, الجمعة, 13 ديسمبر 19

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، مسجد قرية الحمرة بمدينة الحمام، على مساحة ١٢٠٠ متر وبتكلفة 6.5 مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومي.

جاء ذلك بحضور أعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ضمن فعاليات احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومى الذى يواكب الذكرى الـ ١٠٤ لانتصارات أبناء مطروح على قوات الاحتلال الإنجليزى في معركة وادى ماجد عام ١٩١٥ .

كما تم نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة وألقى الخطبة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتناولت فضل العلم والعمل في بناء الأمم، وإن العلم لا يعنى العلوم الدينية فقط بل تتقدم الأمم بجميع العلوم التى تهتم ببناء الإنسان والمجتمع.

وشدد وزير الأوقاف على الالتزام في صعود المنابر للمتخصصين المصرح لهم بالخطابة كباقي المهن الأخرى كالطب و الصيدلة والمحاماة وغيرها، كذلك عدم السماح بالفتوى لمن تعلم قشور العلوم الدينية مما يضر بالدين والمجتمع .

وأوضح الشيخ محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أنه سيتم كذلك مع احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومى، افتتاح مسجد الفرقان بشارع علم الروم بمرسي مطروح على مساحة ٧٠٠ متر وبتكلفة 3.5 مليون جنيه.