وزير الأوقاف بندوة سجون طره: الشهادة في سبيل الوطن من أعظم العبادات

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية نظمها قطاع السجون، تحت عنوان "مخاطر الفكر المتطرف ومكانة الشهداء"، لأعضاء هيئة الشرطة من الضباط والأفراد والعاملين المدنيين بمنطقة سجون طره.

وزير الأوقاف بندوة سجون طره: الشهادة في سبيل الوطن من أعظم العبادات
أماني عوض

أماني عوض

4:42 م, الأثنين, 27 يناير 20

تحدث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، عن أهمية الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة لتحقيق الأمن للمواطنين، وتثبيت دعائم الاستقرار، مؤكدًا على أهمية رسالة الأمن، وتناول فضل الشهادة ومنزلة الشهيد.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية نظمها قطاع السجون، تحت عنوان “مخاطر الفكر المتطرف ومكانة الشهداء”، اليوم الإثنين، لأعضاء هيئة الشرطة من الضباط والأفراد والعاملين المدنيين بمنطقة سجون طرة، بحضور وزير الأوقاف.

وقال إن الشهادة في سبيل الدفاع عن الأوطان والحفاظ عليها من أعظم العبادات، والإنسان المخلص لدينه يبذل أغلى ما يمكن من أجل وطنه.

وتابع: “علينا جميعًا أن نسعى للدفاع عن الوطن ضد أى خطر يهدد أمنه واستقراره”.

وأكد على أهمية التكاتف والتعاون بين كافة أطياف المجتمع، لمساندة الجهود المبذولة لحفظ أمن الوطن

وتحدث فضيلته عن سماحة الدين الإسلامى ووسطيته، وأهمية التحلى بالفكر الواعى المستنير، والانتماء الحقيقى للوطن.

يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة ، الهادفة في أحد محاورها إلى تنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، لدى أعضاء هيئة الشرطة.

وأكدت وزارة الداخلية على حرصها لتطوير مهارات أعضاء هيئة الشرطة، المرتبطة بشكل وثيق بالجانب العملى، لمواكبة التغيرات والتطورات التى تطرأ على كافة مجالات الحياة، بما يمكنهم من آداء المهام الموكله إليهم، بما يرسخ معطيات الأمن والاستقرار بربوع البلاد.