وزير الآثار يبحث مع السفير الألمانى تعزيز التعاون بين البلدين

وتعتبر دولة ألمانيا إحدى الشركاء الأساسيين في مجال العمل الأثري فالمتحف المصري ببرلين أحد أعضاء التحالف المكون من خمسة متاحف أوروبية ل

وزير الآثار يبحث مع السفير الألمانى تعزيز التعاون بين البلدين
دعاء محمود

دعاء محمود

4:57 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

استقبل اليوم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بمكتبه بالوزارة، السفير الدكتور سيريل چان نون سفير دولة بمصر، والذي حرص على أن تكون زيارة وزير الآثار هى أولى زيارته الرسمية فور تقلده مهام منصبه سفيرا لبلاده فى القاهرة.

وخلال اللقاء تم مناقشة تعزيز سُبل التعاون بين البلدين فى جميع المجالات الأثرية، والعلمية وتقديم المقترحات الخاصة بتبادل الخبرات بين كل من الطرفين، بما يساهم فى تعزيز التعاون في مجال حفظ الآثار وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

وتعتبر دولة إحدى الشركاء الأساسيين في مجال العمل الأثرى فالمتحف المصرى ببرلين أحد أعضاء التحالف المكون من خمسة متاحف أوروبية لتطوير المتحف المصرى بالتحرير ، بالاضافة إلى أن هناك اكثر من 30 بعثة أثرية ألمانية تعمل فى مصر من خلال معهد الآثار الألمانى بالقاهرة .

كما تناول وزير الآثار وسفير ألمانيا اللقاء مناقشة اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين يقوم في إطاره الجانب الألمانى بتمويل أعمال تأثيث المتحف الآتونى بالمنيا.