وزيرتا السياحة والتضامن تشاركان في القمة السادسة لقمة رايز أب

ياسمين فواز أعلنت قمة رايز أب اليوم عن أجندة قمتها السادسة والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتضمن كلمات لكل من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، وأكثر من ٢٠٠ شركة ناشئة من الشرق الأوسط وأفريقيا، وخبراء من من أوبر، فيسبوك، مايكروسوفت، أي بي إم، بيبسي و فودافون مص

وزيرتا السياحة والتضامن تشاركان في القمة السادسة لقمة رايز أب
جريدة المال

المال - خاص

8:57 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

ياسمين فواز


أعلنت قمة رايز أب اليوم عن أجندة قمتها السادسة والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتضمن كلمات لكل من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، وأكثر من ٢٠٠ شركة ناشئة من الشرق الأوسط وأفريقيا، وخبراء من من أوبر، فيسبوك، مايكروسوفت، أي بي إم، بيبسي و فودافون مصر.

إلى جانب المزيد من الفعاليات التى تركز جميعها على تجارب “من أرض الواقع”، أي التحديات الحقيقية التى تواجه رواد الأعمال فى منطقة الشرق الاوسط، وذلك من خلال نقاشات فعلية حول كيفية التغلب على هذه التحديات. مرةً أخرى تقام فعاليات القمة فى قلب القاهرة أيام ٧، ٨، و٩ ديسمبر بكل من الجريك كامبس ومقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى التحرير.

وتتضمن قائمة المتحدثين لهذا العام أسماء هامة فى عالم ريادة الأعمال بالمنطقة العربية، إلى جانب أسماء عالمية مثل جيسون باو، مدير مكتب جاك ما رئيس مجلس إدارة مجموعة على بابا الشهيرة، و بارت فان در فل من فيسبوك و بروك انتوسل ، رئيس قطاع الأعمال فب أوبر العالمية و راينو ريجنزبرجر رئيس قطاع التكنولوجيا في مبادرة مايكروسوفت في أفريقيا.

وصرح عبدالحميد شرارة، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لرايز أب: “قمنا بالتركيز العام الماضى على مفهوم “الابتكار من أجل التجربة البشرية”، أما قمة هذا العام فسوف تركز على مناقشة التحديات الحقيقية والأهداف الملموسة التى تواجه مناخ الأعمال الناشئة اليوم. كذلك سنتعرف على أهم القصص التى تبرز مدى الصلابة والنجاح الذى تمكن رواد الأعمال والمحترفين والمبدعين فى عدة مجالات ومنها التكنولوجيا من تحقيقه.”

وأضاف: “تجارب “من أرض الواقع” تعنى أننا نبحث عن الاحتياجات والفجوات المحلية ونطور حلولاً لها باستغلال الموارد المتاحة، إلى جانب جمع مجتمع ريادة الأعمال مع بعضه البعض ورسم الصورة كاملةً لمجتمع رواد الأعمال بكل ما فيها من نجاحات، إخفاقات، معوقات، وفرص”.

وصرحت نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا أن نكون أحد الرعاة الرئيسيين لفعاليات ” RiseUp Summit” لأول مرة، خاصة بعد أن أصبح واحدًا من أهم ملتقيات الشركات الناشئة في المنطقة”. وأضافت: “إن شراكتنا مع ” RiseUp” تعكس التزامنا القوي تجاه بيئة الأعمال المتنامية لمجال التكنولوجية والأعمال الناشئة في مصر، كما تعكس تلك الشراكة حرصنا على مواصلة التعاون مع الشباب وصناع القرار في مصر لتحقيق الامكانات الاجتماعية والاقتصادية الهائلة التي تتيحها المنصات الرقمية”.

وتشمل مشاركة فيسبوك في ” RiseUp” أنشطة متنوعة ومنها المحادثات وجلسات النقاش التي تعرض برامج الشركات الناشئة والمطورين التي تطرحها شركة فيسبوك وذلك بمشاركة صناع السياسة، كما تشمل أنشطة فيسبوك عرض فرص التعلم لرائدات الأعمال من خلال عقد ورشة عمل “SheMeansBusiness” والتي يقوم بتنظيمها ” Ahead of the Curve”. وتتيح شركة فيسبوك لخمسين فائز بمسابقة الشركات الناشئة فرصة المشاركة في برنامج “FBStart”، كما تنظم فعاليات خاصة بالمطورين لتساعدهم على التعرف على أحدث الأدوات وتبادل ومشاركة الخبرات.

جريدة المال

المال - خاص

8:57 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18