وزيرة الهجرة : 27 مليار دولار حجم تحويلات المصريين بالخارج خلال 2020/2019

الوزيرة : إطلاق شهادة بلادي الدولارية التي نتج عنها 400 مليون دولار

وزيرة الهجرة : 27 مليار دولار حجم تحويلات المصريين بالخارج خلال 2020/2019
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:23 م, الأثنين, 25 يناير 21

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن أن تحويلات المصريين بالخارج وصلت في عام 2019 / 2020 إلى 27 مليار دولار، وفقًا لتقارير البنك المركزي.

وأشارت وزيرة الهجرة خلال إلقائها بيان الوزارة بالجلسة العامة في البرلمان اليوم الاثنين إلى أن الوزارة أطلقت شهادة بلادي الدولارية التي نتج عنها 400 مليون دولار.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة البريد لاستقبال تحويلات المصريين بالخارج أيضًا، للتيسير لوصولها إلى أسرهم بالقرى ومحافظاتهم.

وزيرة الهجرة: 3.5 مليون مواطن استفادوا من الخدمات المميكنة المقدمة للمصريين بالخارج

ولفتت وزيرة الهجرة إلى ميكنة وتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، واستفادة حوالي 3,5 مليون مواطن من هذه الخدمات، ومن منظومة الشباك الواحد للمصريين بالخارج بكل المصالح والوزارات والجهات الحكومية، حيث بلغ عدد المستفيدين 1,6 مليون مواطن.

كما أشارت إلى إطلاق منظومة خدمة المواطنين والبوابة الإلكترونية والخط الساخن لحل مشكلات المصريين بالخارج، حيث تم استقبال عدد أكثر من 18 الف شكوى، إضافة إلى إطلاق مبادرة “اسأل واقترح” لتلقي شكاوى ومقترحات المصريين بالخارج والرد عليها من خلال حلقات مسجلة لتأكيد اهتمام الدولة بتحقيق التواصل المباشر مع المواطنين المصريين بالخارج، وكذلك إطلاق مبادرة “اسأل واقترح لايف” لتلقي استفسارات واقتراحات المصريين بالخارج، عبر منصات التواصل الاجتماعي والرد عليها.