وزيرة الهجرة: 150 خدمة سيتم توفيرها على منصة مصر الرقمية للمصريين بالخارج (فيديو)

بالتعاون مع وزارة الاتصالات

وزيرة الهجرة: 150 خدمة سيتم توفيرها على منصة مصر الرقمية للمصريين بالخارج (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:49 ص, الثلاثاء, 29 نوفمبر 22

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه يتم العمل مع وزير الاتصالات على منصة مصر الرقمية لتوفير خدمات للمصريين بالخارج، وذلك من خلال 150 خدمة ستكون متاحة على منصة مصر الرقمية لتوفير خدمات للمصرين بالخارج وأهمها صحة التوقيع.

وأضافت جندي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية ام بي سي مصر، أنه سيتم توفير خدمة صحة التوقيع للمصريين بالخارج سوف تسهل إجراءات كثيرة يرغب المصري بالخارج في إنهاؤها “.

وأشارت جندي، إلي أنه يتم العمل وزير الاتصالات على تطبيق إلكتروني  للمصريين بالخارج  ويحتوي التطبيق على الكثير من مزايا  وخدمات وزارة الهجرة، موضحة إن حجم إقبال على التسجيل في مبادرة استيراد السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين المقيمين بالخارج يتزايد بشكل تدريجي، ولكن حجم الإقبال الحالي على التسجيل بالمبادرة لا يعتبر مؤشر واقعي.

وتابعت جندي، أن منصة التطبيق الإلكتروني الرقمي الخاص باستيراد السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج لا تزال في المراحل التجريبية، قائلة: نعمل على حل أي معوقات تقنية قد تظهر بالتطبيق وحلها.

وأضافت جندي، أنها الرياض كانت بداية جولاتها للقاء أعضاء الجاليات المصرية بالخارج، مشيرة إلى أن الاستفسارات حول مبادرة السيارات كانت محور اللقاء مع أعضاء الجالية المصرية بالقنصلية المصرية بالرياض، مشيرة إلى أن اللقاء شهد طرح عدد من الأسئلة التفصيلية الخاصة بمبادرة استيراد السيارات المعفاة من الجمارك.

وأكدت  جندي، أنها حرصت خلال زيارتها للسعودية على اصطحاب ممثل عن مصلحة الجمارك المصرية للرد على كافة استفسارات أعضاء الجالية المتعلقة بالقانون، إضافة لوجود ممثلي عدد من الوزرات والهيئات المصرية للمساهمة في حل مشكلات الجاليات المصرية بالخارج والتنسيق المستمر والمباشر لذلك، مع الجهات المعنية.