وزيرة الهجرة: عمل المرأة فى مناصب مهمة فى مصر حالياً يعنى أن القيادة السياسية تثمن دورها

قالت وزيرة الهجرة إن الوزارة كانت قد نظمت ضمن سلسلسة مؤتمرات مصر تستطيع" مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة" عن السيدات المصريات في الخارج.

وزيرة الهجرة: عمل المرأة فى مناصب مهمة فى مصر حالياً يعنى أن القيادة السياسية تثمن دورها
سمر السيد

سمر السيد

11:42 ص, الخميس, 14 أكتوبر 21

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،إن تواجد وعمل المرأة في مناصب مهمة في مصر حالياً يعني أن القيادة السياسية تثمن دور المرأة المصرية في تحمل الحقائب الوزرية، منوهةً إلى أنه تم اختيار وزيرة مصرية لتكون أفضل وزيرة علي مستوي الوطن العربي وهي الدكتورة هالة السعيد ،وزيرة التخطيط .

وأضافت أن هناك العديد  من النساء  المصريات اللاتي  يشغلن مناصب سفيرات وبرلمانيات ويعملن في النيابة الإدارية وقاضيات، وهناك 8 وزيرات في الحكومة المصرية حالياً.

وتابعت أن هذا هو العصر الذهبي للمرأة المصرية، منوهةً إلي أنها عند زيارتها لمعرض تراثنا الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وجدت عددا كبيرا من السيدات اللاتي يشاركن ويعرضن مشروعاتهن هناك .

وأكدت أن الدولة المصرية تدعم أيضاً السيدات من كافة الشرائح والمستويات في المجتمع .

ونوهت إلى أن وزارة الهجرة نظمت ضمن سلسلسة مؤتمرات “مصر تستطيع” مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” عن السيدات المصريات في الخارج.

وتحدثت وزيرة الهجرة عن عدد من نماذج المرأة المصرية التي حققت مكانة مرموقة في الخارج مثل الدكتورة هدى المراغي أول عميدة للهندسة الميكانيكية في كندا ، وليلي بنس المصرية الأمريكية و قد جرى اختيارها على رأس قائمة فوربس كأفضل مستشاري إدارة الثروات في 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية وشاركت في مبادرة “حياة كريمة” .

وذكرت أن ابنة”بنس” البالغة من العمر 20 عاماً  قررت أن تشارك أيضاً  في مبادرة “حياة كريمة” ، ونشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأن من يريد إعطائها هدية بمناسبة عيد ميلادها فليوجه الهدية للتبرع ضمن تمويلات مبادرة “حياة كريمة”.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، مساء أمس، تحت عنوان “جهود الدولة لتمكين المرأة وأهم المكتسبات”. 

وحضر الندوة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والنائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، و عدد من السفراء الأجانب.