وزيرة الهجرة توجه بتمكين الشباب والاستعانة بكفاءاتهم

لتحقيق مستويات عمل أعلى خلال الفترة المقبلة

وزيرة الهجرة توجه بتمكين الشباب والاستعانة بكفاءاتهم
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:54 م, السبت, 21 أكتوبر 23

وجهت سها جندي، وزيرة الهجرة قيادات الوزارة بضرورة شمول هيكلة الإدارة الجديدة لوزارة الهجرة، وتمكين الشباب والاستعانة بكفاءاتهم، إذ أن تجربة الدولة في تمكين الشباب قد أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية، مع السعي لتحقيق مستويات عمل أعلى خلال الفترة المقبلة، وتمثيل الشباب عنصرًا أساسيًا وفاعلًا في تحقيقه.

وعقدت وزيرة الهجرة اجتماعًا مع قيادات الوزارة لبحث عملية إعادة الهيكلة الإدارية، بجانب مساعي تمكين الشباب وفق رؤية وتوجه الدولة في إطار السعي للتطوير المؤسسي وإعادة الهيكلة بوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتخدم المستجدات الخاصة بمصالح المصريين بالخارج، وأهم الملفات والأولويات في إستراتيجية عمل الوزارة.

وأكدت أهمية أن وفاء الهيكل الإداري لوزارة الهجرة بالاحتياجات الحقيقة لإدارة ملفات الوزارة، بما يساهم في تلبية مطالب واحتياجات مواطني الخارج، وخدمة المستجدات الخاصة بمصالحهم، نظرًا للتغيرات الكبيرة التي يشهدها العالم التي تؤثر بشكل مباشر عليهم.

وأعربت عن أملها في تحقيق خطط التطوير المؤسسي والهكيلي الجديد للوزارة، في سبيل خدمة المصريين بالخارج، ويساعدها على تنفيذ إستراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ما يدفع لاستحداث أنظمة إدارية، وأقسام عمل تتناول التفاصيل التي تخدم أولويات عمل الوزارة، وتسهم في تحقيق تواصل سريع ومستدام مع المصريين في أي مكان في العالم.