وزيرة الهجرة تتابع واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالأردن.. وتكليف محام للدفاع عنه

وذلك على إثر تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مقطع فيديو للاعتداء عليه على يد مجموعة من الشباب هناك

وزيرة الهجرة تتابع واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالأردن.. وتكليف محام للدفاع عنه
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:00 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالا بالسفير شريف كامل سفير مصر فى الأردن، للوقوف على أبعاد واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك على إثر تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، مقطع فيديو للاعتداء عليه على يد مجموعة من الشباب هناك.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم ، بحسب بيان اليوم الثلاثاء لوزارة الهجرة، أنها تتابع عن كثب واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالمملكة الأردنية الهاشمية، إثر تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو الاعتداء، مشيرة إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا مع السلطات والجهات المعنية بالأردن لمتابعة سير التحقيقات الخاصة بالواقعة.

وأعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للسفارة المصرية بالأردن على رد فعلها السريع فى التعامل مع الواقعة والإلمام بكافة تفاصيلها والتواصل مع المواطن، كما تم على الفور تخصيص محام للدفاع عن حق المواطن المصرى فى هذه الواقعة، بما يضمن حقه القانونى الكامل.

من جانبه، قال السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن، إن واقعة الاعتداء المشار إليها، وقعت فى نهاية سبتمبر الماضى نتيجة خلاف سابق بين المواطن المصرى وجاره الأردني، وتدخل أشقاء المواطن الأردنى فى هذا الخلاف.

وأكد أن السفارة المصرية فى عمان تابعت الواقعة منذ اليوم الأول، وعلى تواصل مستمر مع المواطن المصري، وتم إبلاغ المحامى الذى كلفته السفارة بالدفاع عن حق المواطن المصرى بكافة تفاصيل الواقعة لمتابعتها مع الجهات القضائية الأردنية.