وزيرة الهجرة: انتخابات الرئاسة بالخارج شهدت مشاركة كثيفة للمرأة

في 137 لجنة بـ121 دولة

وزيرة الهجرة: انتخابات الرئاسة بالخارج شهدت مشاركة كثيفة للمرأة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:20 م, الأثنين, 4 ديسمبر 23

قالت وزير الهجرة إن الانتخابات الرئاسية بالخارج شهدت مشاركة كثيفة من كل طوائف وشرائح المصريين، في 137 لجنة انتخابية توزعت في 121 دولة حول العالم، بمشاركة ملحوظة للسيدات المصريات اللاتي حرصن طوال الوقت على المشاركة في الواجبات الوطنية، مع مشاركة شبابية واسعة، مؤكدة أن المرأة المصرية لا تتأخر عن أداء أي دور وطني.

وتوجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكرها للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، قادها مواطنونا المصريين بالخارج على مدار 3 أيام، ضربوا بها أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء.

كما أكدت السفيرة سها جندي أن المصريين بالخارج أوفوا بمشاركتهم الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، عن طريق حث وتشجيع أقرانهم من أعضاء الجاليات المصرية في كل دول العالم، فضلًا عن دورهم البارز في تيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات، وتوفير اللوجستيات اللازمة لذلك، والتواصل المستمر مع غرفة عمليات وزارة الهجرة خلال العملية الانتخابية.

ووجّهت الشكر إلى فريق العمل في وزارة الهجرة على كل ما قدموه وأسهموا به من جهد على مدار شهرين تحضيرًا للانتخابات الرئاسية بالخارج، ما أدى إلى ذلك النجاح الكبير لسير العملية الانتخابية.