وزيرة الهجرة: التنسيق مستمر مع «الإسكان» فى مشروعات المصريين بالخارج

المصريون بالخارج مرتبطون بأرضهم وحريصون على وجود وحدات سكنية في مصر

وزيرة الهجرة: التنسيق مستمر مع «الإسكان» فى مشروعات المصريين بالخارج
خالد الأسمر

خالد الأسمر

6:44 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

أكدت السفيرةوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك تنسيقا دائما بين الدولة والقطاع الخاص لتلبية الاحتياجات سواء بالداخل أو الخارج، منها مشروعات الإسكان.

وزيرة الهجرة: الاستثمار العقاري أحد محاور التنمية

وأضافت مكرم، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لمعارض النيل العقارية، أن الاستثمار العقاري يعد من وسائل التنمية التي تنتهجها الدولة حاليًا، خاصة فيما يتعلق بتصدير العقار المصري للخارج.

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج لديهم ارتباط بأرضهم

وأشارت، إلى أن المصريين بالخارج لم ينسوا بلدهم ولديهم ارتباط بأرضهم وبالتالي لديهم حرص كبير أن يكون لديهم وحدة سكنية أو فيلات أو كومباوند في مصر.

نبيلة مكرم: التنسيق بين الدولة والقطاع الخاص مستمر لتلبية احتياجات المصريين

وتابعت، أن الوزراة تقوم بدورها بتوضيح المشروعات العقارية المتاحة في مصر، وأن هناك تنسيقا مع وزارة الإسكان لتلبية احتياجات المصريين بالخارج في المشروعات التي تنفذها الوزارة ومنها مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت، أن المصريين بالخارج لديهم تفاعل كبير مع المشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

لافتة إلى أن هذا أبلغ رد للمدعين كذبا بأنهم مهمشون من مشروعات الدولة.

وزارة الهجرة تشارك معرض النيل في جولته لتصدير العقارات المصرية

وأفادت، أن الوزارة ستشارك مع معرض النيل فى جولته الخارجية لتصدير العقارات المصرية بالخارج، مؤكدة أنه تم الاتفاق على أن يكون بالمعرض جزء خاص بمعرض “تراثنا” للترويح للحرف التراثية المصرية.

ويأتي مؤتمر ومعارض النيل العقارية انطلاقا من توجهات الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الاجنبي وتعظيم فكرة تصدير العقارات بإقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية بما ينشط السوق العقاري، ويرفع ارقام الوحدات السكنية المباعه سنويا ما يعود بالفائدة علي القطاع العقاري المصرى بشكل عام.

سحر نصر وخالد الأسمر