وزيرة التخطيط لخبراء مصر تستطيع : إقبال من المستثمرين على مشروعات قناة السويس

تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وزيرة التخطيط لخبراء مصر تستطيع : إقبال من المستثمرين على مشروعات قناة السويس
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:47 ص, الأثنين, 14 أكتوبر 19

قالت وزيرة التخطيط إن منطقة قناة السويس تضم أحد أهم المشروعات القومية التي توليها الحكومة اهتمامًا خاصًا، لما تشهده من ارتفاع نسبة المشروعات التنموية وإقبال المستثمرين بشكل ملحوظ عليها.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى حرص الوزارة على تنظيم زيارة للخبراء إلى المنطقة الاقتصادية ، كأحد المشروعات القومية التي تجري على أرض مصر، كما أنها فرصة للمستثمرين في الخارج للتعرف على المجهود الذي يتم وكذلك الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى علي أهمية تلك الزيارة الميدانية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ليشهد المستثمرون المشاركون بمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” حجم الإنجازات التي تم تحقيقها علي أرض الواقع بمنطقة القناة.

واكدت أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتاز بتوافر العديد من الفرص الاستثمارية الناجحة، حيث تعد مصدر جذب لكبار المستثمرين حول العالم لما لها من خصائص جاذبه للاستثمار من حيث موقعها الاستراتيجي على الطريق التجاري الرئيسي بين قارتي أوروبا وآسيا، موضحة أن أكثر من ٨٪ من التجارة العالمية تمر سنويًا من خلالها.

وجاءت تصريحات وزيرة التخطيط خلال زيارة نظمتها وزارتا الدولة للهجرة والتخطيط ، للخبراء المستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، و، للتعرف على أهمية المنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية بها والمشروعات القائمة بالعين السخنة.

وزيرة الهجرة : اقتصادية قناة السويس تفتح آفاقًا استثمارية رحبة فى مجالات متنوعة

وقالت وزيرة الهجرة إن المنطقة الاقتصادية بهيئة قناة السويس تفتح آفاقًا استثمارية رحبة في مجالات متنوعة وواعدة في العديد من القطاعات.

وأشارت وزيرة الهجرة الى أن الوزارة حريصة أيضًا على ربط العقول والطيور المهاجرة بقضايا الوطن الأم مصر، والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليف ، بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات، وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصري

وأكدت نبيلة مكرم أن المؤتمر في دورته الخامسة، التي تهتم بالاستثمار والتنمية، يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار وللتنمية.

وتأتي زيارة الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس على هامش مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الحالى.

ويتضمن برنامج الزيارة عرضًا تقديميًا عن المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها وحوافزها وزيارة لمصانع المنطقة الجنوبية وميناء السخنة وجولة ميدانية داخل المنطقة الصناعية.

وتتمتع المنطقة الاقتصادية بامتداد جغرافي يصل إلى 460 كم2 مقسمة إلى 4 مناطق صناعية، بالإضافة إلى 6 موانئ بحرية .