وزيرة الصناعة بنيجريا : نفذنا منظومة الشباك الواحد.. وتراخيص المشروعات في 24 ساعة

نيجريا تقدمت في مؤشر ممارسة الأعمال بعد اتخاذها كل الإجراءات

وزيرة الصناعة بنيجريا : نفذنا منظومة الشباك الواحد.. وتراخيص المشروعات في 24 ساعة
المال - خاص

المال - خاص

11:54 ص, السبت, 23 نوفمبر 19

قال وزيرة الصناعة بدول نيجيريا السفيرة كاتاجوم؛ إن حكومة بلادها استطاعت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من الإجراءات لجذب القطاع الخاص، ومن هذه الإجراءات تطبيق منظومة الشباك الواحد، فصلًا عن قصر الفترة الزمنية لاستخراج التصريحات لتكون 24 ساعة فقط.

وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر إفريقيا 2019، أن من أهم الإجراءات التي تسير الحكومة في تنفيذها محاربة الفساد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة أن دولتها تمتلك العديد من المقومات منها توافر مليون كيلو متر من الأراضي الصالحة للاستصلاح والزراعة.

وأوضحت وزيرة الصناعة أن هناك العديد من الحوافز الاستثمارية الممنوحة للقطاع الخاص، لافتة إلي أنه تم ربط تلك الحوافز بنسب المكون المحلي لترتفع مع زيادة المكون المحلي والعكس.

وتابعت أن نيجريا تقدمت في مؤشر ممارسة الأعمال بعد اتخاذها كل الإجراءات المذكورة سلفًا، لافتة إلى أن الاستثمار الأجنبي يتعامل مع نيجيريا بأسلوبين، الأول: الدخول في مشروعات وإذا نجحت استمر في العمل، والنوع الثاني: هو متابعة مناخ الاستثمار بشكل عام.

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مصر اتبعت الممارسات الدولية لتمكين القطاع الخاص من خلال خلق بيئة أعمال محفزة تضمن له استثماراته وتمكنه من تحويل عوائد للخارج.

وتابعت و أن مصر أيضًا أنهت جميع المشكلات التي كان يعاني منها المستثمرون، والتي كان من بينها عدم توافر البنية التحتية وأطر تشريعية محفزة وهو ما نجحت مصر في حله.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل