وزيرة الصناعة : اعتماد برنامج جديد لدعم الصادرات الأربعاء المقبل (فيديو)

قدمت الحكومة دعمًا للمصدرين بتخصيص 8 مليارات جنيه خلال أزمة فيروس كورونا.

وزيرة الصناعة : اعتماد برنامج جديد لدعم الصادرات الأربعاء المقبل (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

8:26 م, الأثنين, 24 مايو 21

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أنها عقدت، اليوم، اجتماعًا مع 42 شركة وأعضاء المجلس التصديري للصناعات الدوائية والطبية، وتمّت الموافقة على إتاحة قدر من الدعم للصادرات الطبية والدوائية. وقالت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد، إنها ستعتمد برنامجًا جديدًا لدعم الصادرات، يوم الأربعاء المقبل، وسيكون برنامجًا واعدًا، بعدما قدمت الحكومة دعمًا للمصدرين بتخصيص 8 مليارات جنيه خلال أزمة فيروس كورونا.

وأضافت جامع أنها قامت بزيارة 1370 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة؛ وذلك لتحديد كل احتياجاتها مع رصد نسبة البطالة، مشيرة إلى أن حياة كريمة لا تقتصر على البنية التحتية، بل تستهدف رفع جودة حياة المواطن أيضًا.

وأكدت جامع أن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى لم تحدث في أية دولة بالعالم، كما أن المبادرة تستهدف تعظيم الصناعات القائمة بالقرى، كما أن المواطن أصبح يشعر باهتمام القيادة السياسية والدولة به.

وأشارت جامع إلى أنه تم توفير 150 دراسة استرشادية لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر في القرى، كما أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير 52 مركزًا.