وزيرة الصحة: نسبة الإشغال بمستشفيات العزل 59% والرعاية المركزة 71%

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس" كورونا" المستجد الموقف الوبائى الحالى وحتى يوم 22 يونيو

وزيرة الصحة: نسبة الإشغال بمستشفيات العزل 59% والرعاية المركزة 71%
صفية حمدي

صفية حمدي

4:43 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس” كورونا” المستجد الموقف الوبائى الحالى وحتى يوم 22 يونيو، وقالت فيما يخص موقف مستشفيات العزل، أن نسبة الإشغال بها وصلت إلى 59%، ومعدل استخدام أجهزة التنفس الصناعى بلغ 23%، والرعاية المركزة تم شغل 71% منها.

وعرضت وزيرة الصحة موقف مستشفيات الفرز والإحالة فى كل من القاهرة والجيزة، ونوهت إلى أنه تم توزيع العلاج على حالات العزل المنزلى والمخالطين، من خلال صرف علاج منزلى لـعدد 9591 حالة من الكبار، وعدد حالات 753 من الأطفال، فيما وصل عدد حقائب المخالطين المنصرفة إلى 74510 حقائب للكبار، و23873 حقيبة للأطفال.

وقالت الوزيرة أن 79% من المرضى المحجوزين تصل معدلات أعمارهم لأقل من 60 عاماً، فيما بلغت إصابات من سن 60 عاماً فأكثر نحو 21% من إجمالى الحالات.

وفيما يخص الأمراض المزمنة المصاحبة للمرضى المحجوزين، أوضحت الدكتورة هالة زايد أن المصابين بالسكرى بلغت نسبتهم 10,5%، والمصابين بالأمراض الصدرية بلغت نسبتهم 5,9%، بينما بلغت نسبة المصابين بأمراض القلب إلى 5,9%، والمصابين بأمراض الكلى بلغت 1,3% والمصابين بأمراض المناعة بلغت 1,2%، والمصابين بأمراض الكبد وصلت نسبتهم 0,6%.

وتطرقت الوزيرة إلى الحديث عن معدلات الوفيات للحالات المصابة بأمراض مزمنة مصاحبة، قائلة: بلغت نسبة عدد المتوفين بمرض مزمن أو أكثر 85,70%، بينما بلغت نسبة المتوفين بدون أمراض مزمنة 14,30% .

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس” كورونا” المستجد، اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة وزراء الدفاع والإنتاج الحربيّ، والأوقاف، والسياحة والآثار، والعدل ، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلميّ، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان ، والشباب والرياضة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.