وزيرة الصحة من الصين : تعلمت كيف لشعب أن يُضعف أقوى فيروس بالالتزام وآخر يحوله لوباء

في إشارة منها على فيروس كورونا الذي أودى بحياة المئات

وزيرة الصحة من الصين : تعلمت كيف لشعب أن يُضعف أقوى فيروس بالالتزام وآخر يحوله لوباء
أحمد صبري

أحمد صبري

5:23 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة ، إنها تعلمت خلال زيارتها للصين كيف عمل الشعب الصيني على إضعاف أقوى الفيروسات المرضية بسلاح الالتزام، في إشارة منها على فيروس كورونا الذي أودى بحياة المئات، موضحة أن هناك شعوبًا حوّلت أضعف الفيروسات الإلكترونية إلى وباء مدمر من خلال عدم الوعي.

وكانت  السلطات الصينية، قد أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى أكثر من 2945 حالة، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا.

وأضافت زايد في تغريدة لها على موقع التدوينات المصغرة تويتر: رأيت بعيني كيف تصنع من أقسى التحديات وأشرس المعارك فرصة حقيقية لمزيد من النجاح والقوة.. إنه الشعب الصيني.

وتابعت وزيرة الصحة في تغريدة أخرى: تعلمت كيف لشعب أن يضعف أقوى الفيروسات المرضية بسلاح الالتزام، وكيف لشعب أن يحول أضعف الفيروسات الإلكترونية لوباء مدمر بسلاح اللاوعي.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين.

كما قررت السلطات الفرنسية، اليوم الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا، وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها.