وزيرة الصحة : مدبولي أول رئيس وزراء على مستوى العالم يزور مستشفى عزل

خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس

وزيرة الصحة : مدبولي أول رئيس وزراء على مستوى العالم يزور مستشفى عزل
صفية حمدي

صفية حمدي

6:55 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

قدّمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عرضًا حول آخِر المستجدّات المتعلقة بفيروس كورونا، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،

فى بداية العرض أعربت وزيرة الصحة عن شكر وعرفان جميع العاملين في القطاع الصحى، لرئيس الوزراء على ما قدّمه من شكر وتقدير واحترام لجهود جميع أفراد الأطقم الطبية المشاركين فى علاج المرضى والمصابين بفيروس كورونا المستجدّ على مستوى الجمهورية، أثناء زيارته أمس لمستشفى أسوان التخصصي الذى تم تحويله إلى مستشفى عزل، وقالت إن هذه الزيارة تُعد أول زيارة لرئيس وزراء على مستوى العالم لمستشفى عزل.

واستعرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الإجمالى لحالات الإصابات والوفيات، والحالات التى تم خروجها من المستشفيات، والموقف العالمى لحالات الإصابة والتعافى والوفيات، فضلًا عما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتخَذة على مستوى العالم.

وتطرقت الوزيرة لنسب الشفاء حسب وجود مرض أو أكثر من الأمراض المزمنة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن هناك زيادة مطّردة فى نسبة الشفاء بالحالات التى لا تعانى وجود أمراض مزمنة مصاحبة للإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، مقارنة بالحالات التى تعاني أمراضًا مزمنة.

وأضافت أن التاريخ المرَضي للأمراض غير السارية يؤثر بشكل كبير فى نسب الشفاء لمرضى الكورونا وعلى رأسها (ضغط الدم المرتفع- سكر الدم- أمراض القلب- أمراض صدرية).