وزيرة الصحة للوافدين من الصين: مصر قادرة على حماية أبنائها وتوفير الرعاية لهم (صور)

وزيرة الصحة تتابع وصول الوافدين من الصين للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية

وزيرة الصحة للوافدين من الصين: مصر قادرة على حماية أبنائها وتوفير الرعاية لهم (صور)
المال - خاص

المال - خاص

6:03 م, الأثنين, 3 فبراير 20

تابعت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، اليوم، وصول المصريين الوافدين من الصين بمطار العلمين، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية حسب اللوائح الصحية الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وأكدت لهم أن الدولة المصرية قادرة على حماية أبنائها وتوفير كل سبل الرعاية الطبية لهم، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع دخول أي أمراض وبائية أو معدية لمصر.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن الوزيرة حرصت على مراجعة الإجراءات الوقائية والإشراف عليها منذ وصول الوافدين إلى أرض الوطن بمهبط المطار حتى وصولهم إلى الحجر الصحي المخصص لهم.

مؤكدةً أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة للوافدين وطاقم الطائرة والفريق الطبي المرافق لهم فور وصولهم المطار، من خلال قياس درجات الحرارة ومناظرتهم طبياً، حيث يتم إخلاء من يظهر عليه ارتفاع في درجة الحرارة إلى مستشفى الإخلاء مباشرةً عبر سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم.

وأضاف أن الوزيرة أكدت أنه سيتم نقل الوافدين وطاقم الطائرة والفريق الطبي المرافق لهم، إلى الحجر الصحي المخصص.

مشيرةً إلى تأهب الأطقم الطبية والإدارية من كل التخصصات “أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيي معامل، ومراقبي نفايات إضافة إلي خدمات معاونة”، التي تم تدريبهم على أعلى مستوى خلال الفترة الماضية.

كما أكدت توفير أفضل الخدمات اللوجستية والمسكن والإعاشة للوافدين، وجميع المتعاملين معهم، خلال فترة الإقامة وهي 14 يوماً “فترة حضانة المرض”.

وقال إن الوزيرة أكدت أيضاً جاهزية مستشفى الإخلاء وتوافر التخصصات الطبية به.

ولفت إلى أن الوزيرة تتابع انعقاد غرفة إدراة الازمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن الوزيرة تتلقى تقريراً من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.

وأكد مجاهد أن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول لفيروس “كورونا المستجد”، مؤكداً على أن الوضع في مصر مطمئن ولم يتم رصد أي حالات مشتبه فيها أو مصابة بالفيروس، خاصة بعد اتخاذ الدولة الإجراءات الوقائية وخطة التأمين الاحترازية لمنع تسلل الوباء داخل البلاد.

الوافدون من الصين يشيدون بجهود مصر ويرددون “تحيا مصر”

من جانبهم، أشاد الوافدون المصريون بجهود الدولة المصرية بداية من التنسيق لمغادرتهم الصين والإجراءات والتسهيلات التي تمت لهم في هذا الشأن، كما أشادوا بالإجراءات الوقائية والخدمات الطبية التي قدمت لهم حتى الآن مرددين فور وصولهم لمطار العلمين”تحيا مصر.. تحيا مصر”، معربين عن فخرهم باهتمام وعناية الدولة المصرية بأبنائها.