وزيرة الصحة : لقاح سينوفارم حصل علي موافقة الطوارئ المصرية

فاعلية اللقاح تصل إلي 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد

وزيرة الصحة : لقاح سينوفارم حصل علي موافقة الطوارئ المصرية
المرسي عزت

المرسي عزت

6:26 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن لقاح “سينوفارم” حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن فاعلية اللقاح تصل إلي نسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99%في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

لافتة إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات “سينوفارم، سينوفاك و استرازنكا”.

وأضافت أنه تم تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح في 27 محافظة على مستوى الجمهورية يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

وأكدت أن شحنة اللقاحات التي استقبلتها مصر فجر اليوم الثلاثاء وتبلغ 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة “سينوفارم هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، تعكس مدى التضامن بين البلدين الصديقين.

كما توجهت الوزيرة بالشكر إلى السفير الصيني والحكومة الصينية لحرصهم على إمداد مصر بدفعات من اللقاحات لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ولفتت الوزيرة إلى أن الاتصال الهاتفي الذي تم مساء أمس، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس الصيني “شي جين بينج”، رئيس جمهورية الصين الشعبية، يعكس مدى قوة العلاقات بين قادة البلدين، ويؤكد التكاتف والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشارت الوزيرة إلى التعاون بين مصر والصين في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال تبادل شحنات المساعدات الطبية بين البلدين، وأظهر الشعب المصري تضامنه مع الشعب الصيني منذ بدء الأزمة في دولة الصين، من خلال إرسال مصر شحنات من المستلزمات الوقائية ورسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الصيني.