وزيرة الصحة: شراء حصة مصر من لقاحات كورونا أو تصنيعها فور الموافقة عليها (فيديو)

وأشارت زايد إلى أن ما يقرب من 45 ألف شخص تم إجراء الأبحاث السريرية عليهم فى 5 دول لم تظهر عليهم أعراض جانبية من اللقاحات

وزيرة الصحة: شراء حصة مصر من لقاحات كورونا أو تصنيعها فور الموافقة عليها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:46 ص, الأثنين, 2 نوفمبر 20

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنها ستعقد اجتماعا مع لياو ليتشيانج السفير الصينى فى القاهرة اليوم الإثنين ، لبحث اللقاحات الثلاثة التى يتم العمل عليها بين مصر والصين.

وقالت زايد، خلال مداخله هاتفيه مع عمرو أديب فى برنامج الحكاية على قناة ام بى سى مصر، إن الشركة التى تم العمل على التجارب السريرية فى اللقاحين المضادين لفيروس كورونا، قامت بتجربة أحد اللقاحين.

وأشارت زايد إلى أن ما يقرب من 45 ألف شخص تم إجراء الأبحاث السريرية عليهم فى 5 دول لم تظهر عليهم أعراض جانبية من اللقاحات.

ولفتت وزيرة الصحة ، إلى أن بعض الدول فى تصنيع اللقاحات لغرض الطوارئ، موضحة أنه فور الموافقة على اللقاحين اللذين تم إجراء التجارب عليهما فى مصر سيتم شراء حصة مصر منهما وهناك احتمالية تصنيعهما محليا، وذلك بعد موافقة منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن سبب مشاركاتها فى التجارب السريرية هو تضامنها لتسريع عملية الكشف عن المصل والسبب الآخر هو رسالة طمأنينة للمواطن أن الأبحاث السريرية شىء مهم جدا ليس فقط فى كورونا.

وكشفت وزيرة الصحة، أنه عند تعاطيها الجرعة الأولى من المصل حدث لها ارتفاع فى درجة الحرارة لمدة يومين، قائلة: جاتلى أعراض مع الجرعة الأولى وهى ارتفاع فى درجة الحرارة وده كان متوقع مش غريبة ومع الجرعة الثانية لم يحدث شىء.