وزيرة الصحة: سنوثق مواجهتنا لفيروس كورونا بشكل علمي يفيد العالم

أوضحت أنه سيتم إخلاء المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية من معسكر الحجر الصحي بمحافظة مطروح غدًا الإثنين.

وزيرة الصحة: سنوثق مواجهتنا لفيروس كورونا بشكل علمي يفيد العالم
أحمد صبري

أحمد صبري

11:48 ص, الأحد, 16 فبراير 20

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إنها أوصت الأطباء العاملين بالحجر الصحى ومستشفيات العزل التابعة لقطاع الطب الوقائى بتوثيق كل ما قاموا به فى مواجهة فيروس كورونا بشكل علمى يفيد العالم ، موضحة أنها ستطلب من الدولة تكريم هؤلاء الأطباء والممرضين لوقوفهم بجانب بلدهم لمنع انتشار الفيروس الذى أودى بحياة أكثر من ألفى شخص في الصين و٦٦ ألف مصاب.

وأعلنت وزارة الصحة يوم الجمعة الماضى أنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبى مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها ، حيث تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتى جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس دون ظهور أى أعراض مرضية ، موضحة أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية ، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة ونقلت بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزلها ومتابعتها والاطمئنان عليها.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» على قتاة أون «لن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه بلدنا تحت أي ظرف.. ونعمل بقلب وعزيمة وتجرد وقمنا بتعقيم المكان الذي ظهرت فيه حالة كورونا وتم عزل المخالطين للحالة وإجراء الفحوصات اللازمة عليهم للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وأشارت إلى أن الصحة تتخذ جميع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا حيث قامت بنقل الحالة لمستشفى العزل ونقلت بسيارة ذاتية التعقيم ، موضحة أنه سيتم إخلاء المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية من معسكر الحجر الصحى بمحافظة مطروح غدًا الإثنين ، مشددة على أنه يتم فحصهم يوميا للتأكد من صحتهم .