وزيرة الصحة : تكلفنا 65 مليون جنيه حتى الآن لمواجهة فيروس كورونا

أضافت في مداخلة هاتفية لها مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد: هذه التكلفة فقط حتى الآن وهي تكلفة جانب وزارة الصحة بعيدا عن تكلفة الوزرات الأخري

وزيرة الصحة : تكلفنا 65 مليون جنيه حتى الآن لمواجهة فيروس كورونا
أحمد صبري

أحمد صبري

9:32 م, الأثنين, 3 فبراير 20

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تكلفت 65 مليون جنيه في مواجهة فيروس كورونا من خلال تجهيز معسكر طبي لعزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، والتى كانت مصدر الفيروس حيث شمل المعسكر أجهزة طبية وغرف عزل وأَسرّة رعاية خلال 48 ساعة فقط.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لها مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد: هذه التكلفة فقط حتى الآن، وهي تكلفة جانب وزارة الصحة بعيدًا عن تكلفة الوزارات الأخرى مثل نقل المصريين والأتوبيسات، موضحة أن التكلفة ستزيد على هذا المبلغ.

وأكدت هالة زايد أن الوزارة ستعمل على عزل المصريين القادمين من ووهان في مبنى معزول بعيدًا عن المصريين الذين كانوا على متن الطائرة من مدن أخرى أو من خالطوهم من طاقم الطائرة، مشيرة إلى أن المستشفى شمل تقديم وسائل إعاشة كاملة من طعام حيث يتسع مكان العزل لـ700 شخص.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن هناك 3 سيدات حوامل من الذين سيتم عزلهم، حيث سيتم توفير أطباء لرعاية الأمراض الأخرى، مثل الضغط والسكر، إضافة إلى عيادة “نساء وتوليد” وغرفة للجبس.