وزيرة الصحة تصطحب مواطنا لإجراء جراحة بالعين «الأولى بمدن القناة» (صور)

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وحدة عمر بن الخطاب

وزيرة الصحة تصطحب مواطنا لإجراء جراحة بالعين «الأولى بمدن القناة» (صور)
هاني جميعي

هاني جميعي

8:32 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، عدداً من المنشآت الطبية بالمحافظة لمتابعة التشغيل التجريبي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

وبدأت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد جولتهما بتفقد مركز طب أسرة الجوهرة، وتعرفا على آراء المواطنين في المنظومة الجديدة، حيث أشادوا بها وبسهولة إجراءات التسجيل وفتح الملفات.

كما تفقدا وحدة طب أسرة عثمان بن عفان واطلعا على الملفات التي قام المواطنون بفتحها في الوحدة، موجهين الشكر للفرق الطبية والقائمين على التسجيل وفتح ملفات الأسرة على الجهد الكبير الذي يبذلونه، كما تابعا دورة المريض داخل الوحدة، وطرق ونظم الإحالة إلي المستشفيات.

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وحدة عمر بن الخطاب حيث قاما بشرح وتوضيح مزايا المنظومة الجديدة للمواطنين، الذين أبدوا سعادتهم بالتجهيزات الموجودة بالوحدة ومستوى الخدمة الطبية التي تقدم لهم.

بالإضافة إلى زيارة وحدة صحة الكويت وشرحا لبعض المواطنين المقصود بالإحالة بين الوحدات الصحية والمستشفيات، كما تم اصطحاب مريضاً يعاني من مضاعفات في العين إلى مستشفى الرمد، لتقديم الخدمة الطبية له، وفور وصوله إلى مستشفى الرمد تم تجهيزه لإجراء الجراحه اللازمة له، حيث أشاد المريض بحجم التطوير والتغيير بعد أن كان متخوفاً من الفكرة السلبية عن المستشفى التي اكتسبها في السنوات السابقة، مؤكدا أن الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين أصبحت تتغيير الي الأفضل برؤية قيادة حكيمة هدفها خدمة المواطن المصري.

كما وجهت الوزيرة والمحافظ بزيادة أعداد مدخلي البيانات بجميع وحدات طب الأسرة بمحافظة بورسعيد لاستيعاب الإقبال الكثيف من المواطنين وحرصهم على الانضمام للمنظومة الجديدة، وفتح ملف طب الأسرة، وإجراء الكشف الطبي المجاني والذي يتم لجميع المواطنين المقبلين على الإنضمام للمنظومة الجديدة.

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ مستشفى النساء والتوليد بالمصح البحري، والتي تعد أول مستشفى يتم تسجيلها ضمن المستشفيات التى سيتم اعتمادها من خلال هيئة الرقابة والاعتماد والجودة بالتأمين الصحي الجديد، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفي، خاصة قسم حضانات الأطفال والذى يشمل 15 حضانة، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية على أعلي مستوي، مشيدة بالخدمة الطبية المقدمة للأطفال حديثي الولادة.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد، مستشفى الرمد.

وأكد محافظ بورسعيد أنه أجريت اليوم عمليتي زرع قرنية لأول مرة في محافظة بورسعيد، ومدن القناة وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدا أن المستشفي تقدم خدمات طبية غير مسبوقة فى المحافظة ومدن القناة وفقا لأعلي معايير الجودة.