وزيرة الصحة تتابع تجهيزات منشآت التأمين الصحي الشامل في بورسعيد

تجرى وزيرة الصحة سلسلة من الزيارات الميدانية التفقدية لمواقع العمل، في بورسعيد للوقوف على جاهزية المستشفيات ووحدات طب الأسرة من حيث الإنشاءات والتجهيزات الطبية وغير الطبية.

وزيرة الصحة تتابع تجهيزات منشآت التأمين الصحي الشامل في بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

11:59 ص, الأحد, 9 يونيو 19

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أثناء زيارتها محافظة بورسعيد، لمدة يومين، لمتابعة التحهيزات الجارية للمنشآت الطبية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، المقرر إطلاقه يوليو المقبل.

وتجري الوزيرة، سلسلة من الزيارات الميدانية التفقدية لمواقع العمل، للوقوف على جاهزية المستشفيات ووحدات طب الأسرة من حيث الإنشاءات والتجهيزات الطبية وغير الطبية، استعدادًا لإطلاق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

وتبدأ الوزيرة زيارتها بديوان عام محافظة بورسعيد، وستعقد اجتماعًا مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمناقشة آخر المستجدات للمنظومة الجديدة.

ومن المقرر أن تتفقد عددًا من وحدات طب الأسرة، والتى تعتبر هى نواة التأمين الصحي الشامل الجديد، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات، ومن المقرر أن تعقد اجتماعًا موسعًا بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

خطوات تفعيل المنظومة

يذكر أن الحكومة المصرية قد اتخذت مجموعة من الخطوات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة فى بورسعيد يونيو المقبل.

وشملت تجهيز 22 وحدة صحية و12 مركزا طبيا و 11 مستشفى بمحافظة بورسعيد، وتفعيل نشاط الهيئات الثلاث لتطبيق المشروع وهى: هيئة الرعاية الصحية، والرقابة والاعتماد،، والتأمين الصحى الجديدة.

وسيتم بدء التسجيل التجريبى للمنتفعين بمنظومة التأمين الجديدة بالوحدات الصحية.

كما تم الانتهاء من تدريب 896 من مختلف التخصصات المختلفة لإدارة النظام الجديد، وتشكيل 10 لجان لاختبار المتقدمين لشغل وظائف بالمنظومة الجديدة.

وقامت مؤخرًا بتسفير 150 طبيبًا لإنجلترا للتدريب على منظومة التأمين الصحى الجديدة.