وزيرة الصحة : الصين قدمت وثائق فنية و«ألف كاشف» لمواجهة فيروس كورونا

الصين قدمت إلى مصر ألف كاشف من كواشف فيروس كورونا الجديد، ووثائق فنية محدثة ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وزيرة الصحة : الصين قدمت وثائق فنية و«ألف كاشف» لمواجهة فيروس كورونا
هيثم سمير

هيثم سمير

7:05 م, الأثنين, 2 مارس 20

أكدت وزيرة الصحة والسكان قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية وعمق الصداقة بين الشعبين وتضامن الشعب المصري مع نظيره الصيني في مواجهة أزمة فيروس كورونا الجديد، كاشفة أن الصين قدمت إلى مصر ألف كاشف من كواشف فيروس كورونا الجديد، ووثائق فنية محدثة ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الاثنين، بمقر السفارة المصرية في بكين، على هامش زيارتها الحالية للصين: “إنها وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت إلى الصين محمّلة برسالة تضامن ودعم من الشعب المصري والرئيس السيسي إلى أصدقائنا وأشقائنا في الصين.. رسالة تضامن من مصر مع شعب الصين في أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19)، رسالة تحمل فيها كل عبارات الدعم من الرئيس السيسي للصين ومواساته للشعب الصيني في ضحايا الفيروس”.

كانت هالة زايد قد توجهت إلى العاصمة الصينية بكين، للتضامن مع الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا وتبادل المعلومات، وأحدث مستجدات طرق مواجهة هذا الفيروس الذي انتشر بدول عديدة في العالم.

وكانت وزيرة الصحة قد أكدت، في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الصيني بالقاهرة، “مهتمين جدًّا بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء ، لحماية الإنسانية وكل الدول في العالم ، والسفير الصيني في القاهرة كان حريصًا على أن يودعنا ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين.