وزيرة الصحة: الإشغال بمستشفيات الوزارة 6500 سرير فقط من إجمالي 35 ألفًا

لا يزيد عدد الأسرة المشغولة في المستشفيات على 6500 سرير من إجمالي 35 ألف سرير.

وزيرة الصحة: الإشغال بمستشفيات الوزارة 6500 سرير فقط من إجمالي 35 ألفًا
محمد بدر

محمد بدر

11:22 م, الجمعة, 19 يونيو 20

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في مداخلة مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر عن شكاوى عدم وجود أسرة متاحة بالمستشفيات أمام مرضى كورونا إنه لا يزيد عدد الأسرة المشغولة في المستشفيات على 6500 سرير من إجمالي 35 ألف سرير.

وأضافت أن لدى مستشفيات الوزارة نسب الإشغالات عندنا لكن مش في المستشفيات كلها.. الاشغال عالي في محافظات القاهرة تحديدا .. رغم الإشغال أزيد من كل المحافظات إلا أن القاهرة مازالت تحتوي على أسرة خالية والأدوية موجودة.

وتابعت: كلنا ملاحظين إن شكاوى عدم وجود أسرة متاحة لمرضى كورونا قلت.. فالمواطن الأول ماكنش متاكد أو ماكنش عايز يصدق إنه لو في الزاوية الحمراء لا يتجه إلى حميات العباسية، وإنما يروح المستشفى العام الذي في محيطه.. الأول كان الناس تتوجه لمستشفيات الحميات والصدر فقط.

وأضافت: لما مستشفيات الساحل والمطرية وروض الفجر فتحت وكل ده.. شكاوى المواطنين من عدم وجود أسرة تراجعت الفترة دي خدت شوية وقت.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الجمعة، أنه تم وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.

وأضاف أنه خرج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 52211 حالة من ضمنهم 13928 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2017 حالة وفاة.