وزيرة السياحة تبحث مع «ماستر كارد» سبل تطوير القطاع

رئيس ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قال ان الشركة لديها منصة واسعة وخبرة كبيرة في تحليل البيانات

وزيرة السياحة تبحث مع «ماستر كارد» سبل تطوير القطاع
دعاء محمود

دعاء محمود

9:25 م, السبت, 24 أغسطس 19

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، Raghu Malhotra رئيس شركة ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا President of Mastercard Middle East and Africa، وعدد من مسئولي الشركة فى مصر.

جاء ذلك لعرض سبل التعاون بين الشركة والوزارة خاصة في مجال تحليل البيانات والتحول الرقمي وتقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة، والترويج للسياحة المصرية باستخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

برنامج الاصلاح الهيكلي

واستهلت وزيرة السياحة اللقاء بالحديث عن برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى الذى أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضى، مستعرضة المحاور الخمسة للبرنامج.

وأكدت وزيرة السياحة أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مضيفة أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام، واشارت إلى أن التحول الرقمى يعد جزءا أساسيا بالمحور الخامس من برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع؛ الذى يهدف إلى الاهتمام بتنمية السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، والتحول الرقمى.

وتحدثت وزيرة السياحة عن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، وقالت انه يهدف الى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وتقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن أيضًا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح.

الاعتماد على التكنولوجيا للترويج

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بالاعتماد في حملتها الترويجية على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية في الترويج لمصر، لتواكب التغيرات المتلاحقة في هذا المجال، مستعرضة المحاور الرئيسية للحملة وهىPeople to People، Branding by Destination، GEM 2020.

وتحدثت الوزيرة عن النتائج الإيجابية للشراكات المتنوعة التى تقيمها الوزارة مع عدد من المؤسسات الدولية المختلفة للترويج للسياحة المصرية، لافتة إلى أنه تم مؤخرا اطلاق أول فيلم ترويجي لحملة People to People والذي أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة Beautiful Destinations العالمية

الشراكة مع شبكة CNN

وتحدثت الوزيرة أيضا عن شراكة الوزارة مع والتي تهدف الي تقديم حكايات مختلفة عن مصر من خلال تجارب السائحين.

ومن جانبه، أعرب رئيس الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اهتمام شركته الكبير بأن تكون جزءا من التطور الذي يشهده قطاع السياحة في مصر، موضحا أن هذا اللقاء هو بداية للعديد من الاجتماعات واللقاءات التى سيتم عقدها مع شركاء العمل بالقطاع لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة والترويج للمنتجات المختلفة والمتنوعة في مصر.

التحليل الإحصائي للترويج

وتناول الاجتماع الحديث عن أهمية الإحصاءات والتحليلات والتى تعد من العناصر الأساسية اللازمة في الترويج لتكون هناك نظرة شاملة حول اهتمامات السائحين الذين يرغبون في زيارة مصر منذ لحظة تفكيرهم في الزيارة وما تظهره تفضيلات البحث لديهم، والمواسم التي يفضلون زيارة البلد فيها، والشرائح المختلفة في الإنفاق.

وقدم مسؤولو الشركة عرضا تقديميا لخبرات الشركة في مجالات تحليل البيانات والتسويق، واستعرضوا بعض الأفكار حول رؤيتهم الشاملة لطرق جمع البيانات الخاصة بالسائحين الذين يفكرون فى السفر وحتى بعد عودتهم.

وفى هذا الشأن أشار رئيس ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الى ان الشركة لديها منصة واسعة وخبرة كبيرة في تحليل البيانات؛ حيث يتوافر لديها معلومات عن بيانات السائحين واهتماماتهم خلال السفر ومعدل انفاقهم، مستعرضا تجارب الشركة في كل من لندن ودبي، لافتا الي ان الشركة أطلقت تطبيقات إلكترونية سياحية للمدينتين وهي Visit London و Expo Dubai.

واقترح إمكانية إنشاء تطبيق في مصر بالتعاون مع الوزارة يتيح للسائح الحصول على جميع المعلومات والخدمات التي يحتاجها فور وصوله لتسهيل رحلة السائح وإثراء تجربته فى مصر.