وزيرة السياحة: برنامج الإصلاح الهيكلي استهدف المشكلات البارزة بالقطاع

سمر السيد قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن قطاع السياحة يعتبر من القطاعات المهمة في الاقتصاد المصري الذي يساهم بنسبة 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وأضافت المشاط، في كلمتها بفعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، أنها عندما تقلدت حقبة وزيرة السياحة كانت هناك

وزيرة السياحة: برنامج الإصلاح الهيكلي استهدف المشكلات البارزة بالقطاع
جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الخميس, 13 ديسمبر 18

سمر السيد

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن قطاع السياحة يعتبر من القطاعات المهمة في الاقتصاد المصري الذي يساهم بنسبة 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت المشاط، في كلمتها بفعاليات المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، أنها عندما تقلدت حقبة وزيرة السياحة كانت هناك مجموعة من المشكلات البارزة في القطاع التي تحتاج معالجتها، واتضح عند اجتماعها مع عدد من الشركات السياحية والوزارات الأخري. 

ولفتت إلى أنه عقب ذلك تم إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي، في 26 نوفمبر الماضي، ويتضمن التعاون مع عدد من الوزارات  الأخري ويشمل إصلاحات مؤسسية وتشريعية وللتسويق والترويج والبنية التحتية واتجاهات السياحة العالمية.

وأشارت إلى أن في الفترة من يناير حتي أكتوبر الماضي توزعت أعداد السائحين الذين زاروا مصر بين 61٪ من أوروبا، و20 ٪ من الشرق الأوسط والباقي لصالح سائحي آسيا وأمريكا اللاتينية.

جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الخميس, 13 ديسمبر 18