وزيرة السياحة البلغارية تشيد بإنجازات مصر في القطاع

ترى نيكولينا إنجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية أن مصر حققت العديد من الإنجازات والإصلاحات بمجال السياحة خلال الفترة الأخيرة

وزيرة السياحة البلغارية تشيد بإنجازات مصر في القطاع
دعاء محمود

دعاء محمود

1:50 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

أشادت نيكولينا إنجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية، بما حققته مصر في العديد من الإنجازات والإصلاحات بمجال السياحة خلال الفترة الأخيرة، مشيدة بالدور الذي تقوم به وزيرة السياحة رانيا المشاط.

وأعربت انجلكوفا، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد -اليوم الأحد- على تطلعها إلى زيادة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تم توقعها بين البلدين مؤخرًا، فضلًا عن الاستفادة من الإصلاحات التى اتخذتها مصر لتحقيق التنمية المستدامة بقطاع السياحة.

وأشارت الوزيرة البلغارية إلى أن هناك ما يقرب من 9 ملايين سائح زاروا بلغاريا خلال العام الماضي، على الرغم من أن تعداد سكان البلد الأصليين بلغ 7 ملايين.

ولفتت إلى أهمية زيادة التعاون مع مصر والاستفادة من إجراءات التحول الرقمي والإصلاحات المختلفة، موضحة أن التحول الرقمي في قطاع السياحة أصبح خلال السنوات الماضية عنصر أساسي بالسوق.

وأوضحت الوزيرة البلغارية أنهم ناقشوا إمكانية تدشين قاعدة دائمة لمصر فى بلغاريا لتنشيط السياحة من خلال إقامة ليالي مصرية في بلغاريا تعرض التنوع السياحي، وبالمثل إقامة ليالي بلغاريا لزيادة التدفق.