وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يفتتحان مهرجان مسرح سيد درويش بالإسكندرية الجمعة

تكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، 9 شخصيات سكندرية

وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يفتتحان مهرجان مسرح سيد درويش بالإسكندرية الجمعة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:07 م, الثلاثاء, 13 أغسطس 19

تنطلق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمسرح سيد درويش، “أوبرا الإسكندرية” في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، بحفل لفرقة بغدادي بيج باند.

وتكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، 9 شخصيات سكندرية ساهمت في إثراء الحراك الثقافي والفني في مصر والوطن العربي، وذلك أثناء افتتاح المهرجان.

وأكدت عبد الدايم، أنها تواصل السعي لتحقيق محاور التنمية المستدامة ومنها ما يرتبط ببناء الإنسان والمجتمع، وذلك باتخاذ مسارات تعمل على تطوير الوعي والارتقاء بالوجدان وتتمثل في الأنشطة العديدة والمتنوعة التي تقام بمختلف محافظات مصر؛ وتهدف إلى جذب الجمهور خاصة الشباب باعتبارهم ذخيرة المستقبل.

وأضافت أن المهرجان يوجه الكثير من الرسائل التي تدعو الى انتقاء الفنون الجادة والهادفة المتضمنة الكثير من القيم النبيلة والمعانى السامية، وأن تكريم الشخصيات يأتي كأحد تقاليد الثقافة الراسخة في رد الجميل والعرفان بجهود من طمح الى بناء الوطن عن طريق الإبداع .

من جانبه نوه رئيس الاوبرا إلى ان مراسم حفل الافتتاح تبدأ بتكريم سامى فتح الله والمهندس عبد الرحمن نصار، عضوا مجلس امناء اوبرا الاسكندرية، واسم الراحل محمد غنيم وكيل وزارة الثقافة الاسبق، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار قائد فرقة اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى، ومصمم الاستعراضات الكبير على الجندى.

والموسيقار محمد على سليمان ، الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفنى لاوركسترا وتريات اوبرا الاسكندرية ، الفنان الكبير سمير صبرى، سامى محمود المدير السابق لمسرح سيد درويش ” اوبرا الاسكندرية “.

ويلي ذلك حفل فرقة “بغدادي بيج باند” بقيادة المايسترو مجدى بغدادى ويتضمن مجموعة من أشهر اعمال الجاز العالمية الى جانب مختارات من الحان الموسيقى العربية التى اعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز .

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تستمر حتى الجمعة 6 سبتمبر وتضم 9 حفلات لعدد من نجوم الموسيقى والغناء هم فرقة بغدادى بيج باند، ومى فاروق ، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، ومروة ناجى وفرقة المايسترو علاء ياسين، وعلى الحجار، التونسية غالية بن على ، محمد محسن ، خالد سليم ومدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته .