وزيرة الثقافة تُطلق إشارة بدء تطوير مقر أكاديمية الفنون بالإسكندرية (صور)

تفقدت أعمال الصيانة بمركز الحرية للإبداع

وزيرة الثقافة تُطلق إشارة بدء تطوير مقر أكاديمية الفنون بالإسكندرية (صور)
مها يونس

مها يونس

4:20 م, الأحد, 12 فبراير 23

تفقد اليوم الأحد كل من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بمرافقة الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمة الفنون بالإسكندرية، والدكتور هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية أعمال تطوير وإنشاء المرحلة الأولى من فرع أكاديمة الفنون بالإسكندرية، بمنطقة لوران.

وتشمل أعمال المرحلة الأولى من المشروع والمكونة من بناء بدروم أرضى، وخمسة أدوار علوية تشمل قاعات دراسية وقاعات تدريب وقاعة سينما ومسرح ،حيث من المقرر الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولي من الإنشاءات طبقا للمخطط الزمني للمشروع في ١ يوليو ٢٠٢٣ ، والبدء علي الفور في أعمال المرحلة الثانية والتي تشمل أربعة أدوار علوية ، ومن المخطط أن يتم الإنتهاء من المبني بالكامل في الموعد الزمني لمخطط لإنتهاء المشروع في ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤.

وأكد محافظ الاسكندرية تقديم كافة التسهيلات و الإجراءات اللازمة لاستكمال أعمال الإنشاءات وتسهيل كافة العقبات ،وأشاد محافظ الإسكندرية بالتصميم الهندسي للمنبي وأنه تم مرعاة أن يكون المبني بالكامل صديق للبيئة.

واستكملت وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية جولتهما بزيارة مركز الحرية للإبداع بشارع فؤاد ، حيث تفقدا المبنى بالكامل وقاعات التدريب والعرض المسرحي ، مؤكدة عراقة المبنى التاريخي، وضرورة سرعة الانتهاء من تطوير المبنى بالشكل الذي يليق به ليتناسب مع رؤية وزارة الثقافة في تأسيس منظومة قيم ثقافية إيجابية ترقى بالمجتمع المصري، وذلك بحضور الدكتور هاني أبو الحسن رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة إيناس دياب رئيس مركز الحرية للإبداع.

ومن جانبه أكد محافظ الإسكندرية على المكانة التاريخة والثقافية لمركز الحرية للإبداع وما ويتميز به من مكانة كبيرة فهو أول المراكز الثقافية التي أٌنشأت في مصر وملتقى ثقافي لأهالي الإسكندرية من الأدباء والعازفين وأصحاب الهوايات المتعددة من المثقفين والدارسين والهواة في كافة المجالات العلمية والفنية.

وأكدت وزيرة الثقافة خلال جولتها ضرورة تدعيم مكتبة مركز الحرية للإبداع بأحدث الإصدارات الخاصة بالأطفال وخاصة إصدارات المبدع الصغير التي لاقت رواجا كبيرا خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية .

وفي ختام الزيارة أشاد محافظ الإسكندرية علي ما تقوم به وزارة الثقافة من إنجازات تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية وتعزيز قيم المواطنة والانتماء للهوية المصرية٬ و الارتقاء بشتى المجالات الثقافية والفنية بشكل إبداعي مبتكر يساعد في تنمية الموهوبين والمبدعين، إضافة إلي تعزيز مكانة قوة مصر الناعمة وتحقيق ريادتها على الخريطة الثقافية العالمية في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما قدمت وزيرة الثقافة الشكر لمحافظ الإسكندرية على دعمه الدائم للثقافة والمثقفين بمدينة الثغر .