وزيرة الثقافة تنعى المستشار رجائي عطية نقيب المحامين

رجائى عطية نقيب المحامين ورئيس لجنة المواطنه وحقوق الانسان سابقا بالمجلس الاعلي للثقافة غيبه الموت اليوم السبت 26 مارس عن عمر ناهز 84 عام اثناء اداء عمله

وزيرة الثقافة تنعى المستشار رجائي عطية نقيب المحامين
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:02 م, السبت, 26 مارس 22

نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المستشار رجائي عطية ورئيس لجنة المواطنة وحقوق الإنسان سابقًا بالمجلس الأعلى للثقافة الذى غيّبه الموت اليوم السبت 26 مارس عن عمر ناهز 84 عامًا أثناء أداء عمله.

عبد الدايم : رجائي عطية أحد رجال الوطن المخلصين.. ومؤلفاته المتنوعة أثْرت الفكر الإنسانى في مصر والوطن العربي

وقالت إن الراحل أحد رجال الوطن المخلصين ومن أهم المدافعين عن العدالة، مشيرة إلى مؤلفاته القيّمة والمتنوعة التي أثْرت الفكر الحقوقي والثقافي والإسلامي في مصر والوطن العربي.

وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن المستشار رجائي عطية هو نقيب المحامين المصريين رقم 26، ولد في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وحصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1959، حصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961.

وعمل بالمحاماة (1959/ 1961)، ثم بالقضاء العسكري في وظائفه المختلفة وبالمحاكم العسكرية من (1961/ 1976)، ثم عاد للعمل بالمحاماة مرة أخرى من 1976.

شارك في لجان الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين والمنظمات الدولية والإقليمية، وفي العديد من المؤتمرات القانونية في مصر والخارج.

وله اهتمامات أدبية وثقافية، عين ، وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

وعضو اتحاد الكتاب، وخبير بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية.