وزيرة التعاون : الشباب العربى قدم نموذجا فى القدرة على التغيير


وزيرة التعاون :  الشباب العربى قدم نموذجا فى القدرة على التغيير

وزيرة التعاون :  الشباب العربى قدم نموذجا فى القدرة على التغيير
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأحد, 31 يناير 16

المال – خاص

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتواصل ودعم الشباب، شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، في فعاليات منتدى الشباب العربي، بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، والذى يقام تحت عنوان “رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ويستمر حتى 2 فبراير المقبل، بالتعاون مع منظمة “UNIDO” للتنمية الصناعية، التابعة للأمم المتحدة، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية.
وألقت سحر نصر، كلمة لها خلال المنتدى، استهلتها بالتأكيد على أن الشباب العربي قدم في السنوات الأخيرة نموذجا للشباب الواعي القادر على أحداث التغيير، واستطاع أن يحتل صدارة إستراتيجيات التنمية في كل المنطقة العربية، مشددة على ضرورة توفير البيئة المناسبة التي يمكن من خلالها توظيف الكفاءات الشبابية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.
وحثت  الوزيرة، الشباب على أن يكون لهم دور إيجابي في الفترة الحالية، خاصة في ظل المبادرات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى توفير الدعم اللازم للشباب وإشراكهم بشكل مكثف في الحياة العامة وبناء قدراتهم باعتبارهم قادة المستقبل.
وأشارت إلى أنها حريصة على عقد لقاءات مع شباب من مختلف أطياف المجتمع لتعزيز دورهم وإدماجهم في الحياة العامة، موضحة أن هذا المنتدى يمثل فرصة مهمة لبحث أساليب مبتكرة لحل مشكلة البطالة، وتوفير الوظائف للشباب، وتأهيلهم للعمل، كما سيكون له مردود إيجابي على توفير فرص عمل حقيقية من خلال سوق العمل المقام على هامش المنتدى.
وأعربت  عن أملها في ترجمة النقاشات التي تتم خلال الاجتماعات إلى مبادرات إقليمية وبرامج عمل تتضمن خطوات واضحة مرتبطة بجدول زمني يتم تنفيذه على أرض الواقع. 
ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوظائف للشباب الدولي وتوفير فرص عمل لهم، واقتراح سبل توظيف جديدة مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب افتتاح معرض لسوق العمل فى اليوم الثانى للمنتدى، بمكتبة الإسكندرية، والذى بدوره سيوفر 1200 فرصة عمل حقيقية، بمشاركة، وإسهامات نخبة من الشركات والمؤسسات والهيئات من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية المحلية والإقليمية والدولية.

جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأحد, 31 يناير 16