وزيرة التعاون الدولي: نتيح خريطة تفاعلية لمطابقة التمويلات المتفق عليها مع أهداف التنمية المستدامة

وزارة التعاون الدولي تدرك آليات الحوكمة المختلفة لكل شريك من شركاء التنمية

وزيرة التعاون الدولي: نتيح خريطة تفاعلية لمطابقة التمويلات المتفق عليها مع أهداف التنمية المستدامة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:20 م, الأثنين, 19 ديسمبر 22

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تحرص على رصد ومتابعة التمويلات الإنمائية، كما تتيح خريطة تفاعلية لمطابقة التمويلات التي يتم الاتفاق عليها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، بما يعزز حوكمة ومتابعة استخدام هذه التمويلات، وبيان أثرها على مستوى محافظات الجمهورية وعدد المواطنين المستفيدين.

وأضافت في كلمتها خلال فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر الناس والبنوك، أن الوزارة تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ليس فقط من أجل توفير التمويل الإنمائي الميسر للحكومة فقط ولكن أيضًا للقطاع الخاص والقطاع المصرفي والمؤسسات المالية المحلية.

وذكرت المشاط أن مصر لديها علاقات تاريخية سواء مع شركاء التنمية متعددي الأطراف مثل مجموعة البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك التنمية الأفريقي، أو مع شركاء التنمية الثنائيين مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين وغيرهم.

ونوهت بأن وزارة التعاون الدولي تدرك آليات الحوكمة المختلفة لكل شريك من شركاء التنمية، كما أن الخبرات المصرية المتراكمة والقدرة على صياغة المشروعات تعزز قدرة الدولة على تنفيذ استراتيجيات طموحة لتحفيز التعاون الإنمائي مع جميع الشركاء.

كما تطرقت إلى التعاون القائم مع شركاء التنمية بشأن إتاحة التمويلات الخضراء سواء للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص والبنوك من أجل تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.