وزيرة التضامن: 9 مقار بالمحافظات جاهزة للعزل الطبى

وقالت وزيرة التضامن أنه تم تجهيز مقر اليونسكو، أيضا بمحافظة المنوفية، بطاقة 200 سرير، والمقر في انتظار بدء التشغيل من مديرية الصحة. 

وزيرة التضامن: 9 مقار بالمحافظات جاهزة للعزل الطبى
صفية حمدي

صفية حمدي

3:09 م, الأثنين, 20 أبريل 20

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، تقريراً من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بشأن خطة وجهود تجهيز أماكن العزل الطبى بالتنسيق مع وزارات الصحة ، والتعليم العالى والبحث العلمي، والشباب والرياضة، وعرضت خلاله المقار التى تم الانتهاء من تجهيزها، والجارى إتمام تجهيزها.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن المقار التي يتم تجهيزها تشمل مدنا جامعية ومراكز شباب ومقار أخرى، سوف تستقبل حالات إيجابية تعالج من فيروس “كورونا” المستجد ولا تعانى من أعراض شديدة.

وأوضحت الوزيرة أن التجهيزات تشمل جميع المفروشات، ونواقص المراتب، والمُستلزمات الشخصية، وتجهيز ثلاث وجبات يومية، ومياه معدنية، وشاشات تليفزيونية، وغيرها من مستلزمات المعيشة.

وأضافت أن الوزارة تُساهم أيضا في تغذية القرى المعزولة بالتنسيق مع المحافظين.

وتابعت نيفين القباج بأن الأماكن التي تم تشغيلها تشمل 9 مقار في المحافظات بإجمالي طاقة 4305 أسرة، وهى: المدينة الجامعية في محافظة الدقهلية بطاقة 2500 سرير، ومركز شباب أبو قير في محافظة الإسكندرية، بطاقة 400 سرير، والمدينة الشبابية بالطود في محافظة الأقصر، 140 سريراً.

وتشمل أيضا المدينة الجامعية بأسيوط 300 سرير، وبيت شباب البلاجات في الإسماعيلية بعدد 75 سريراً، والمدينة الجامعية في المنيا بعدد 250 سريراً، والمركز العلمي للشباب والرياضة في دمياط، 120 سريراً، والمدينة الجامعية بحلوان فى محافظة القاهرة بعدد 250 سريراً، والمدينة الجامعية بقنا في محافظة قنا بطاقة 270 سريراً.

وقالت وزيرة التضامن إنه تم تجهيز مقر اليونسكو، أيضا بمحافظة المنوفية، بطاقة 200 سرير، وفى انتظار بدء التشغيل من مديرية الصحة. 

 وحول المقار التي مازالت قيد التجهيز، قالت الوزيرة إنها تشمل 3 مقار بإجمالى طاقة 2680 سريراً، من بينها اثنان فى محافظة القاهرة، هما المدينة الجامعية بعين شمس بطاقة 500 سرير، ومؤسسة أهل مصر، بطاقة 180 سريراً، إضافة إلى مقر المدينة الجامعية بسموحة، في محافظة الإسكندرية، بطاقة 2000 سرير.