وزيرة التضامن: 51 مليون جنيه لدعم الأسر الأشد احتياجًا

المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت ما يزيد على 51 مليون جنيه مساعدات

وزيرة التضامن: 51 مليون جنيه لدعم الأسر الأشد احتياجًا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:41 م, الأحد, 29 سبتمبر 19

أعلنت ، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، أن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت ما يزيد على 51 مليون جنيه مساعدات نقدية وعينية للأسر الأكثر احتياجًا، وتم صرفها لعملاء التكافل الاجتماعي خلال العام الجاري وحتى نهاية اغسطس الماضي.

كما تقوم المؤسسة بتقديم المساعدات الاجتماعية والمادية للحالات العاجلة والاكثر احتياجا، وتحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية، وإجراء عمليات جراحية للحالات المرضية، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة الأسرة.

من جانبه قال اللواء عبد الحكيم حمودة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي إن هذا المجهود يأتي في ضوء ما تستهدف المؤسسة تحقيقه لمد مظلة التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

ويتم تقديم المساعدات بكل أنواعها التي تتمثل في المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر معدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها.ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.

وفى هذا استعرضت والى تقريرا مفصلا حول انجازات المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي خلال العام الجاري وحتى نهاية اغسطس الماضي.

تقديم 25 مليون جنيه مساعادت مالية على مستوى محافظات الجمهورية

وإشار التقرير إلى تقديم 25 مليون جنيه تقريبا مساعدات مالية من المؤسسة العامة وفروعها على مستوى محافظات الجمهورية لعدد 139 الفا و860 اسرة قدمت كتدخلات في امراض مزمنة وإعاقة وحالات مرضية وكراسي متحركة ومزايا عينية وأجهزة تعويضية ومساعدات زواج وأخرى لحالات طارئة.

واشار التقرير الى تقديم المؤسسة مساعدات عينية قدرت بـ 4 ملايين 173 الف جنيه استفاد منها 27 الفا 104 مستفيدين تنوعت في العديد من المساهمات العينية ما بين توزيع 20 الف بطانية على الاهالى الاشد احتياجا بالصعيد، على مستوى محافظات الجيزة واسيوط وسوهاج.

كما تم صرف تعويضات كوارث ومساعدات للأسر عملاء التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المعظم وعيد الأضحى.

كما تم رصد 22 مليون 564 الف تم تقديمها خلال الفترة المشار اليها لعلاج حالات مرضية واجراء جراحات بالتعاون مع القنوات الفضائية، وتم اجراء 96 حالة قلب مفتوح بإجمالي 14 مليون 376 الف جنيه يليها التدخلات في مجال امراض العظام حيث تم علاج 40 حالة بإجمالي قارب 5 ملايين جنيه وغيرها من التدخلات العلاجية الاخرى، ودعم عدد 3 حالات للسفر للخارج لإجراء عمليات قلب مفتوح بإجمالي قارب 3 ملايين جنيه.