وزيرة التضامن: 25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال مصابي «كورونا»

من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي

وزيرة التضامن: 25 مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال مصابي «كورونا»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:44 م, السبت, 18 أبريل 20

أجرت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزراء الصحة والسكان  والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات عمليات تجهيز لعدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في المحافظات لاستقبال الحالات المصابة ڤيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وبناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضحت القباج أنه تم حتي الآن تجهيز ٦١٨٥ سريرا بتكلفة ٢٥ مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي .

وقد قامت الوزارة بتجهيز بعض الأماكن التي تم تشغيلها فعلياً من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبوقير بالإسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية ٢٧٨٥ سريرا .

كما قامت الوزارة أيضاً بتجهيز  المدينة الجامعية بحلوان  والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية ٥٢٠ سريرا ، بالإضافة إلى بعض الأماكن التي مازالت تحت التجهيز ومنها  المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة أهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتي من المقرر لها أن تستوعب ٢٨٨٠سرير.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل علي عدة محاور في التعامل مع أزمة كورونا بداية من تطهير وتعقيم كافة المنشآت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية الي توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا وتم عزلها الي محور دعم الأسر المتضررة من الأزمة والتي تأثرت مصادر دخلها  نتيجة توقف الأنشطة الاقتصادية.