وزيرة التضامن: نقترح وضع قانون عربي استرشادي لكبار السن

المال - خاص أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، أن الاجتماع الأول المشترك بين مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب بشرم الشيخ يعد فرصة كبيرة للعمل على مقاربات متنوعة للقضايا الاجتماعية التى تواجه المواطن العربي، وفرصة لتعميق التع

وزيرة التضامن: نقترح وضع قانون عربي استرشادي لكبار السن
جريدة المال

المال - خاص

3:42 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

المال – خاص

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، أن الاجتماع الأول المشترك بين مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب بشرم الشيخ يعد فرصة كبيرة للعمل على مقاربات متنوعة للقضايا الاجتماعية التى تواجه المواطن العربي، وفرصة لتعميق التعاون عربيًا بين وزارات الصحة والشؤون الاجتماعية بما يخدم تحسين أوضاع المواطن العربي.
 
وشدد والي، في كلمتها التي ألقتها -اليوم الثلاثاء- في الاجتماع المشترك لمجلسي الشؤون الاجتماعية والصحة العرب على أهمية مناقشة سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع والمتأثرة بالنزاعات والاحتلال الاسرائيلي كأحد أبرز الموضوعات التي تهم المواطن العربي في الدول التي تعاني من النزاعات، وتتماشى مع تكليفات القمة العربية.

وأشادت بالمقترح المقدم من دولة تونس مشروع الإستراتيجية العربية لكبار السن، وما تتضمنه من أبعاد اجتماعية وصحية ونفسية، مشيدة بتجربة دولة الإمارات في التعامل مع قضايا كبار السن وإطلاق مسمى كبار المواطنين عليهم.

ودعت لوضع قانون عربي استرشادي حول كبار السن بالتعاون مع وزراء العدل العرب والبرلمان العربي ليكون مرجعية للدول العربية، كما حدث في حالة القانون الاسترشادى للأشخاص ذوى الإعاقة.

واقترحت تشكيل لجنة مشتركة من المجلسين لمتابعة تطبيق الاستراتيجية وتقديم تقارير دورية للمجلسين مع التركيز على الجانب الإعلامي وتصميم حملات إعلامية للتوعية بقضايا كبار السن.

وفِي نهاية كلمتها تقدمت والي بالشكر لكل من ساهم في عقد الاجتماع والإعداد له، وطالبت بضرورة عقد الاجتماع المشترك بشكل دورى.

جريدة المال

المال - خاص

3:42 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18