وزيرة التضامن: نتبنى فكرة توعية السيدات من مخاطر السمنة وآثارها المباشرة

خلال الدورة الثانية للمنتدى العربي لصحة المرأة

وزيرة التضامن: نتبنى فكرة توعية السيدات من مخاطر السمنة وآثارها المباشرة
إسلام عزام

إسلام عزام

5:21 م, السبت, 21 يناير 23

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تتبنى فكرة التوعية للسيدات من مخاطر السمنة وآثارها المباشرة على الإصابة بالأروام، خاصة سرطان الثدي وكيفية الحماية منها، ومن هنا جاءت فكرة المنتدى العربي لصحة المرأة، في دورته الثانية (المرأة – السمنة – السرطان).

جاء ذلك خلال نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الدورة الثانية للمنتدى العربي لصحة المرأة والذي تنظمه الجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، بالشراكة مع وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد، وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي والحضور معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية الذي ينظم على هامش فعالياته، حيث التقت العارضين، مشيدة بالمعروضات والمنتجات المعروضة داخله.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر للجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم على تنظيم  المنتدي العربي لصحة المرأة في دورته الثانية، مؤكدة على أهمية المبادرات الرئاسية لتعزيز صحة المرأة، ومحاربة المشاكل الصحية التي تهدد المرأة مثل السمنة.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن رفع الوعي هدف أساسي من أهداف المنتدى خاصة السمنة التي تسبب مشاكل صحية خطيرة والتي تتصدى لها الدولة المصرية بشكل قوي لحماية الأطفال والشباب وسيدات مصر بصفة خاصة.

وأشارت إلى أن الوزارة يمكنها مساندة المنتدى اليوم في محورين أساسيين وهما، تعزيز الوعي بأهمية صحة المرأة وإدراجها في جميع السياسات والخطط الوطنية، ودعم مؤسسات المجتمع المدني المهتمة والعاملة في تنمية وصحة المرأة لتنفيذ برامج الوقاية والاكتشاف المبكر للأورام.

ورحبت القباج  بإدراج مكون عن كيفية حماية ووقاية المرأة من الأورام ضمن موضوعات برنامج وعي التابع للوزارة والمنفذ مع مجموعة من منظمات المجتمع المدني ونشره لدى المستفيدين والأسر الأولى بالرعاية التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي.