وزيرة التضامن لـ"المال": مديونية الصحف القومية للتأمينات تتجاوز المليار جنيه

مدحت اسماعيل: قالت وزيرة التضامن الدكتور غادة والي فى تصريح لـ"المال"، إن رئيس الوزراء أصدر قرارا بتشكيل لجنة لحصر مديونية الصحف والمؤسسات القومية لصالح التأمينات الاجتماعية، موضحاً أن القيمة الحالية لها تتجاوز مليار جنيه، واللجنة المشكلة تنتظر صدور التشريعات للجهات المشرفة على الصحف. كان وز

وزيرة التضامن لـ"المال": مديونية الصحف القومية للتأمينات تتجاوز المليار جنيه
جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18

مدحت اسماعيل:

قالت وزيرة التضامن الدكتور غادة والي فى تصريح لـ”المال”، إن رئيس الوزراء أصدر قرارا بتشكيل لجنة لحصر مديونية الصحف والمؤسسات القومية لصالح التأمينات الاجتماعية، موضحاً أن القيمة الحالية لها تتجاوز مليار جنيه، واللجنة المشكلة تنتظر صدور التشريعات للجهات المشرفة على الصحف.

كان وزير التضامن الاجتماعى السابق، الدكتور أحمد البرعى، قد قال إن إجمالى مديونية الصحف القومية لهيئة التأمينات الاجتماعية، لدى الصندوقين العام والخاص، يبلغ نحو 2 مليار جنيه.

وتعتبر التأمينات الاجتماعية إحدى وسائل الضمان الاجتماعى فى مجال تحقيق الحماية والأمن الاجتماعيين، وهى تقتصر على تغطية خطر اجتماعى معين، مقابل تجميع اشتراكات يسددها المؤمَّن عليهم وأصحاب الأعمال، ثم إعادة توزيع تلك الاشتراكات على مَن يتعرض من المؤمَّن عليهم للمخاطر.

كانت وزارة القوى العاملة والهجرة، خلال فترة الدكتور كمال أبو عيطة، قد حصلت على تعهدات رسمية من: أحمد جلال، وزير المالية، وأحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى، ووزراء فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، بعدم اتخاذ أى إجراءات للحجز الإدارى أو أى إجراء قد يؤدى لتعثر أو إغلاق أى من المؤسسات الصحفية القومية، بسبب ديونها للتأمينات الاجتماعية أو الضرائب.

جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الثلاثاء, 4 سبتمبر 18