وزيرة التضامن: طرح مسودة قانون خاص بالمسنين قريبًا

الوزارة وفرت العديد من سبل الدعم لمختلف فئات المجتمع وخاصة الأولى بالرعاية منهم، الممثلين في ذوي الإعاقة والأطفال والسيدات وغيرهم

وزيرة التضامن: طرح مسودة قانون خاص بالمسنين قريبًا
إسلام شريف

إسلام شريف

12:37 م, الأحد, 26 فبراير 23

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية من المؤتمر الإقليمي الأول للرعاية الاجتماعية اليوم، إنه قريبًا سيتم طرح مسودة قانون خاصة بحقوق المسنين.

وأضافت أن الوزارة وفرت العديد من سبل الدعم لمختلف فئات المجتمع وخاصة الأولى بالرعاية منهم، الممثلين في ذوي الإعاقة والأطفال والسيدات وغيرهم.

وتابعت أن من أهم أهداف المؤتمر الإقليمي الأول، تطوير سياسات الرعاية الاجتماعية لتوسيع نطاق إشباع الحاجات الأساسية وكفالة الحقوق المتكاملة للأطفال ولجميع الفئات فاقدي الرعاية.

وأشارت القباج إلى أنه على الرغم من أن هناك كثيرًا من الجهود المبذولة في سياسات الرعاية والأمن الاجتماعي، إلا أن طريق الإصلاح ما زال ممتداً.

وأكدت أن الحقوق الاجتماعية ليست مسؤولية المؤسسات والوزارات التضامنية والاجتماعية فحسب، لافتة إلى أنها أيضًا من واجبات باقي المؤسسات والوزارات سواء الصحية أو التعليمية و غيرها من المنظمات الحقوقية.

وأشادت بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و سعيه الدائم للحافظ على المشاركة في فاعليات وزارة التضامن.

جدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية من اليوم الأول للمؤتمر شارك خلالها السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى جيرمي هوبكنز ممثل يونيسف في مصر.

واستعرض المؤتمر في بدايته تجربتين مختلفتين من التجارب الاجتماعية، الأولى لدولة لبنان بمشاركة الدكتور هكتور الحجار وزير الشؤون الاجتماعية بالجمهورية اللبنانية، والثانية تمثل تجربة دولة تونس بمشاركة دكتور ابراهيم بن إدريس.