وزيرة التضامن: صندوق «تحيا مصر» يضخ 80 مليون جنيه فى صندوق عطاء الخيري

وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي تحتفل ببدء الإكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء"

وزيرة التضامن: صندوق «تحيا مصر» يضخ  80 مليون جنيه فى صندوق عطاء الخيري
عصام عميرة

عصام عميرة

3:46 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، ان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو أول من ساند فى إطلاق أول صندق استثمار خيري لدعم ذوي الإعاقة «عطاء»، منوهة بأن الرئيس وجه بمساهمة كل من صندوق تحيا مصر ووزارة الأوقاف وبنك قناة السويس، إذ خصص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح ذوي الإعاقة.

وشهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، الاحتفال ببدء الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة «عطاء»، والذي يعد أول صندوق استثمار خيري في مصر.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها الشديدة في التواجد اليوم لإطلاق أول صندوق استثمار خيري، مشيرة إلى أن عائده متنازل عنه لصالح ذوي الإعاقة.

وتوقعت وزيرة التضامن مساهمة المجتمع المصري فى تلك الاكتتابات لدعم الصندوق.

وأكدت أن باب الاكتتاب يفتح غدا الثلاثاء 5 نوفمبر، الأمر الذي يمثل حلما طال انتظاره – بحسب وصفها – لتحقيق الاستدامة فى المشروعات الخيرية وليس عن طريق التبرعات.

وأعربت عن فخرها بإنشاء بنك ناصر للصندوق، مشيرة إلى أن هذا الجهد يتصل برسالة البنك في التكافل الاجتماعي.

يشار إلى أن الاكتتاب في وثائق الصندوق سيبدأ اعتبارا من 5 نوفمبر لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز الشهرين لتنتهي في 4 يناير 2020 ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور 5 أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب في حالة تغطية جميع الوثائق المطروحة.

وستقوم شركة أزيموت مصر بإدارة استثمارات الصندوق علما بأنه سيتم الاكتتاب في الوثائق من خلال بنك ناصر الاجتماعي وبنك مصر والبنك الاهلي المصري وبنك قناة السويس وفروعهم المنتشرة داخل مصر وخارجها، بقيمة اسمية للوثيقة 10 جنيهات، وتسدد قيمة الوثيقة المكتتب فيها نقدا بنسبة 100% عند الاكتتاب.

ويصل الحد الأدنى للاكتتاب بوثيقة واحدة فيما لا يوجد حد أقصى للاكتتاب في وثائق الاستثمار التي يصدرها الصندوق، علما بأن الاكتتاب في الصندوق يمثل تنازلاً عن عائد الاستثمار لدعم ذوي الإعاقة.

ويبدأ انطلاق الصندوق بمبلغ 125 مليون جنيه ، اذ اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح ذوي الإعاقة بالإضافة إلي دعم من وزارة الأوقاف بقيمة 20 مليون جنيه، وبنك قناة السويس وفر 5 ملايين جنيه.

كما ساهم بنك ناصر الاجتماعي بقيمة 20 مليون جنيه لتأسيس الصندوق.

كتب- أحمد على وعصام عميرة