وزيرة التضامن: صرف 6.684 مليار جنيه من معاشات شهر مايو (إنفوجراف)

عن طريق منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية

وزيرة التضامن: صرف 6.684 مليار جنيه من معاشات شهر مايو (إنفوجراف)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:31 م, الجمعة, 8 مايو 20

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الانتهاء من صرف 6.684 مليار جنيه من إجمالي قيمة المعاشات المنصرفة من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، لما يزيد على ٥.٦٠٢ مليون قائم بالصرف في ختام الأسبوع الأول من شهر مايو.

وأشار تقرير وزيرة التضامن الاجتماعي الصادر من غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص، بشأن متابعة صرف معاشات شهر مايو إلى انتظام عمليات صرف المعاشات.

وبلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء الخميس 7 مايو من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 534 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب 625 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصرف الآلي 2.707 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 3.211 مليار جنيه.

بالإضافة 2.361 مليون حالة صرف صرفوا معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 2.848 مليار جنيه، في حين تم تحويل 4.50 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية “ATM” اعتبارا من صباح يوم الجمعة الموافق الأول من مايو.

أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر على أن يتم الصرف لمن يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن تخلف عن الصرف خلال الأيام السابقة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 10 مايو.