وزيرة التضامن: صرف مساعدات «كرامة» غداً

وأشارت وزيرة التضامن نفين القباج ، إلى أنه ستبدأ غداً الإثنين المرحلة الأولى بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم أكثر من مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم يومى الإثنين والثلاثاء 15 إلى 16 يونيو

وزيرة التضامن: صرف مساعدات «كرامة» غداً
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:11 م, الأحد, 14 يونيو 20

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى استمرار خطة صرف تكافل وكرامة لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا، بحيث يتم توزيع مستفيدى تكافل وكرامة على مرحلتين.

وأشارت وزيرة التضامن نفين القباج ، إلى أنه ستبدأ غداً الإثنين المرحلة الأولى بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم أكثر من مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم يومى الإثنين والثلاثاء 15 إلى 16 يونيو .

على أن يتم الصرف لمستفيدى تكافل والذين يبلغ عددهم حوالى 2.5 مليون مستفيد اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو وبقية الشهر، بالإضافة إلى مستفيدى كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلتل الأيام المخصصة لهم.

وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر ٤ آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية

واكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كل المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أى تكدس او تزاحم.

جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة يبلغ حوالى 3.6 مليون اسرة بما يشمل نحو 15 مليون فرد ويصل إجمالى الدعم المنصرف هذا الشهر لحوالى مليار و385 مليون جنيه.