وزيرة التضامن: توفير 1900 وحدة سكنية لأسر الشهداء والمصابين

وزارة التضامن توفر 900 وحدة سكنية لصالح المصابين والشهداء

وزيرة التضامن: توفير 1900 وحدة سكنية لأسر الشهداء والمصابين
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:58 م, الأثنين, 9 مارس 20

قالت الدكتورة نفين القباج، ، أن الوزارة قامت بتوفير 900 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 1000 وفرتها وزارة الإسكان، لصالح أسر الشهداء والمصابين.

وأشارت في تصريحات صحفية خلال جولة تفقدية قامت بها اليوم للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أن توفير تلك الخدمات في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي كانت واضحة كانت واضحة بالاهتمام بأسر الشهداء والمصابين، واحتلت أولوية كبيرة للحكومة المصرية، حيث يتعاون فيه عدد من الوزارات، مثل وزارات التضامن، والصحة، والتعليم العالي، والتموين، والإسكان، بالإضافة إلى وزارة التخطيط.

وأضافت القباج أن الوزارة تعمل في مجال التأمينات الاجتماعية على صرف المعاشات الاستثنائية للشهداء، كما تستخرج بطاقات خدمات متكاملة جميع المصابين بعجز كلي أو جزئي بعد إطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل ذوي الإعاقة.

ولفتت القباج إلى أن أسر الشهداء أمانة ونقدم لهم كل الدعم، كما يتم توفير فرص العمل بالتعاون مع القطاع الخاص وتوفير قروض متناهية الصغر ونقل أصول إنتاجية.

والمجلس يقدم دعم مادي لأسرة كل شهيد بواقع 100 ألف جنيه طبقًا لإعلام الوراثة.

ويتم صرف 5000 جنيه لكـل مصاب تـم شـفـاؤه و15000 جنيه لمصابي العـجـز الجزئي و100 ألف جنيه لمصابي العجز الكـلي، وقام المجلس بصرف هذا الدعم لعدد 5324 مصابا.

وأعلن المجلس القومي خلال الفترة الماضية، بتحويل عدد 56 مصابا للنيابة العامة للتحقيق معهم بشأن ثبوت تقديمهم مستندات مزورة من أجل الحصول على الدعم المادي وخدمات المجلس دون وجه حق.

المجلس متعاقد مع 20 مركزا ومستشفى على مستوى الجمهورية لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأسر الشهداء والمصابين.

وقامت الإدارة الطبية بإصدار مايزيد عن 70000 خطاب تحويل للمستشفيات و90000 خطاب صرف أدوية على مدار الفترة الماضية، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية والتحاليل الطبية والأشعة.

المجلس يرعى أسر شهداء ومصابي الوطن، ويقوم بإعفائهم من مصروفات الدراسة بجميع المراحل.

ويقوم أيضا، بتنظيم رحلات ترفيهية وسياحية وإقامة الحفلات، ومقرر أن ينظم رحلات حج وعمرة قريبًا، بالإضافة لإصدار بطاقات التعريف لهم لتسهيل الحصول على هذه الخدمات.