وزيرة التضامن تناقش تطورات مشروع مودة للحد من الطلاق

عرض ما تحقق من إنجازات للمشروع خلال الأشهر الماضية

وزيرة التضامن تناقش تطورات مشروع مودة للحد من الطلاق
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:38 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

عقدت اللجنة التنفيذية للمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وتأهيل الشباب المقبلين علي الزواج ” مودة “٬ اجتماعها الأول برئاسة كل من غادة والي وزير التضامن الاجتماعي .

كما شارك فى اجتماع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور نواب رؤساء عدد من الجامعات وضم ا فريق عمل مشروع مودة.

مؤتمر الشباب السادس

وخلال الاجتماع استعرضت وزيرة التضامن أهم ملامح مشروع مودة الذي يتم تنفيذه وفقاً لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب السادس الذي عقد بجامعة القاهرة في يوليو 2018.

آخر ما تم إنجازه فى مشروع مودة

كما تم عرض ما تحقق من إنجازات للمشروع خلال الأشهر الماضية وعلى رأسها إعداد دليل عملي للبرنامج بعد الإطلاع علي التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال.

كما تمت موافقة المجلس الأعلي للجامعات على تعميم البرنامج مع بداية العام الدراسي 2019 / 2020، وذلك بعد مرحلة تجريبية استفاد منها أكثر من 20 ألف طالب في 5 جامعات حكومية .

كما استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي الخطة المعدة للتنفيذ على مدار العام الدراسي والتي تشمل عقد 1920 دورة تدريبية تستهدف ما بقرب من 100 ألف طالب.

علي مدار الفصلين الدراسيين في جامعات القاهرة٬ الإسكندرية٬ حلوان٬ عين شمس وجامعة بورسعيد.

تدريب 21 فرد فى الجامعات

إلى جانب إعداد مدربين في 21 جامعة ليبدأ نشاط البرنامج في هذه الجامعات الجديدة بناء بداية من مارس القادم ويستهدف حوالي 380 ألف طالب في 21 جامعة .

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن أيضاً أنشطة مصاحبة للدورات التدريبية منها تنفيذ عروض مسرحية وفنية .

منصة إلكترونية

كما يتم إعداد محتوى رقمي بالتنسيق مع إحدى أكبر المنصات الإلكترونية ذات الخبرة في مجال التعليم الإلكتروني لكي يوفر مساحة من التفاعل.

وتحقيق إتاحة للمحتوي التدريبي وفق مستويات يجتازها المتدرب علي المنصة الإلكترونية ومع إتمام الدورة يحصل على شهادة معتمدة وتستهدف هذه المنصة إلى مليون طالب .

وزير التعليم العالي: رفع وعي شباب الجامعات

من جانبه صرح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن مشروع ” مودة ” أحد أهم المشروعات التي يتم التعاون فيها بين وزارة التعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي، من أجل رفع وعي الشباب المقبلين على الزواج والمساهمة في خفض معدلات الطلاق وحماية الأسرة المصري.

وأكد الوزير دعمه الكامل للمشروع وتوفير جميع الإمكانيات بالجامعات المصرية لتحقيق أعلى استفادة ممكنة ممن الدورات التي ينفذها المشروع للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس.

3 ملايين شاب وفتاة فى الجامعات

وأضاف الوزير أن الجامعات المصرية بها ما يقرب من 3 ملايين شاب وفتاة في مرحلة عمرية تشكل فرصة مهمة في عملية رفع وإعادة تشكيل الوعي.

فيما يتعلق بموضوعات الارتباط والزواج وغيرها من العلاقات الإنسانية التي يمكن استثمارها في بناء مجتمع أفضل.