وزيرة التضامن تكثف من الإجراءات الاحترازية بدور الرعاية الاجتماعية

الإجراءات المتبعة تشمل توفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين

وزيرة التضامن تكثف من الإجراءات الاحترازية بدور الرعاية الاجتماعية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:57 ص, الجمعة, 20 مارس 20

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن الإجراءات الاحترازية المتبعة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية ودور الأيتام والمسنين ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوى الإعاقة ومراكز استضافة المرأة.

وأشارت وزير التضامن نفين القباج، إلى أن تلك الإجراءات متبعة مؤخراً خاصة في ظل تداعيات انتشار الفيروس وحرصا من الوزارة علي صحة أبناء دور الرعاية، وشددت علي ضرورة اتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

كشف حراري

كما أوضحت أن الإجراءات المتبعة تشمل توفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية مع توفير القفازات للقائمين علي الكشف علي الأبناء ولضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة العامة.

وأضافت القباج أنه حرصاً علي نشر الوعي الصحي يتم توزيع منشورات توعوية والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية.

منع الوجبات الجاهزة

وشددت القباج على منع دخول أية وجبات جاهزة لحين انتهاء الفترة المحددة لتطبيق الإجراءات وذكرت أنه يتم توفير كاشف حراري بالمؤسسات ويتم بصورة دورية رش وتطهير المؤسسات بعد أن يتم نقل الأبناء في مبنى مستقل والالتزام بإعادة تسكينهم بعد التطهير.

كما ذكرت الوزيرة أنه من بين الإجراءات الاحترازية المتبعة الاستعانة بجمعية الهلال الأحمر المصري لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بالمؤسسات علي سبل الوقاية من الفيروس والقيام بالإسعافات الأولية والتدريب على كيفية إخلاء المؤسسات وقت الطوارئ.

وكانت الوزيرة قد قامت مؤخراً بتعليق جميع الأنشطة في الحضانات كذا الأنشطة في مؤسسات الرعاية (أندية ومسنين ودفاع اجتماعي).

وعلي ضوء ذلك القرار تم تعليق أعمال وأنشطة مكاتب التأهيل الاجتماعي خلال الفترة من 19 إلى 31 /3/2020 ، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة في مواجهة أية آثار محتملة لفيروس كورونا المستجد .