وزيرة التضامن تطلق مسابقة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.. وألف جنيه للفائز

عبر إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول من خلال رقم 1442، وكتابة كلمة «شارك»، يتم بعدها إرسال 10 اسئلة، لكل واحد منها 3 إجابات والفائز 1000 جنيه.

وزيرة التضامن تطلق مسابقة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.. وألف جنيه للفائز
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:01 م, الخميس, 18 يونيو 20

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم، مسابقة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر منصة التواصل التفاعلي للوزارة.

وأشارت وزيرة التضامن نفين القباج إلى أن الراغبين الدخول في المسابقة، عليهم إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول من خلال رقم 1442، وكتابة كلمة «شارك»، يتم بعدها إرسال 10 اسئلة، لكل واحد منها 3 إجابات والفائز 1000 جنيه.

إشراف من وزارة الصحة


وأشارت إلى أن الاسئلة والإجابات تتم تحت اشراف وزارة الصحة، باعتبارها المصدر الأول في اجراءات الوقاية من الفيروس.

وأوضحت أن إطلاق هذه المنصة يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالانتقال إلى الخدمات الرقمية والتفاعلية.

وأشارت إلى منصفة التفاعل التي اطلتقها الوزارة اليوم، تستهدف معرفة آراء المواطنين وتحسين نظم المتابعة وبالتالي تحسين أداء الوزارة معربة عن سعادتها أن تكون وزارة التضامن الاجتماعي أول جهة حكومية تطلق التواصل التفاعلي من خلال خاصية “RapidPro”.

عبارة عن رسائل قصيرة

وقالت القباج إن منصة التواصل التفاعلي هي منظومة تعتمد على إرسال واستقبال رسائل قصيرة على التليفون المحمول مجاناً بين الوزارة والمواطنين المستهدفين لتوصيل المعلومات الصحيحة عن خدمات الوزارة .

ومن خلالها تتمكن الوزارة من تنفيذ برامج التوعية المختلقة ورسائل التوعية الخاصة بالقضايا الاجتماعية المختلفة وفي نفس الوقت استقبال رسائل الجمهور التى تتضمن ردود أفعالهم ومواقفهم وأرائهم المختلفة حول الخدمات المقدمة.

وأوضحت القباج أن الوزارة بدأت بالفعل باستهداف المستفيدين من تكافل وكرامة وتم إعداد الرسائل الخاصة بهم علي المنصة خاصة فيما يتعلق بمشروطية التعليم والصحة.

وذكرت أنه سيتم تصميم الرسائل الخاصة بالموضوعات التى يعمل عليها برنامج وعي للتنمية المجتمعية مثل الصحة والنظافة والقضية السكانية لمكافحة إدمان المخدرات وغيرها من الوضوعات.

الإرتقاء بالخدمات

ولفتت القباج إلى أن المنصة أداة جديدة تستخدمها الوزارة على الوجه الأمثل؛ للتواصل والتفاعل مع المواطنين وخاصة السيدات التي ترتفع لديهن نسبة الأمية، وتستهدف الوزارة المواطنين بكافة خدمات الوزارة، وأهمها تكافل وكرامة والتأمينات والمعاشات، وتوعية المواطنين بـ 12 رسالة لوعي.

ويمكن استخدامها للدعوة للتطوع والتنسيق بين الجمعيات الأهلية، مضيفة أن الحرمان من المعرفة في بعض المجتمعات النائية والريفية هو شكل من أشكال الفقر متعدد الأبعاد.


وأضافت القباج أن كل الرسائل الواردة من المواطن الصادرة إليه ستتحمل تكلفتها بالكامل الوزارة،


وأشار إلى أن المنصة ستوفر ثورة معلوماتية، من خلال البيانات الواردة من المواطنين، يمكن خلالها تحليل هذه البيانات ونخرج منها باستنتاجات ونستدل عليها بآراء ومعلومات جديدة.

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:01 م, الخميس, 18 يونيو 20