وزيرة التضامن تطالب بتجهيز ملف طبى لأطفال بلا مأوى

وطالبت غادة والى بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة علي مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع صندوق" تحيا مصر" من أجل الحفاظ عليها وضرورة إجراء الصيانة الدورية.

وزيرة التضامن تطالب بتجهيز ملف طبى لأطفال بلا مأوى
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:29 م, الجمعة, 15 مارس 19


عقدت اللجنة التنفيذية للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي اجتماعا برئاسة د.غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي وتضم اللجنة في عضويتها عدد من قيادات الوزارة وصندوق “تحيا مصر” .
وأكدت غادة والي خلال الاجتماع ضرورة تجهيز ملف طبي كامل لكل حالة من الأطفال وكبار السن وإحالتها لتلقي العلاج اللازم في دور الرعاية الاجتماعية.

وطالبت غادة والى بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة علي مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع صندوق” تحيا مصر” من أجل الحفاظ عليها وضرورة إجراء الصيانة الدورية.

ودعت منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز التعاون والمساهمة مع الوزارة في تنفيذ خطتها الخاصة بالأطفال بلامأوي والمشردين والاستعانة كذلك بمكلفي الخدمة العامة لمعاونة البرنامج في تنفيذ الخطة الخاصة بمكاتب التوجيه الأسري.

وأضافت غادة والي أن برنامج حماية الأطفال بلامأوي يعد دورا مهما لوزارة التضامن الاجتماعي وفقا للإستراتيجية الحد من ظاهرة الأطفال بلامأوي إذ تعمل الوزارة علي تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ، وكذلك دمج الأبناء داخل أسرهم بعد عمل دراسة الحالة اللازمة من خلال مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه الأسري.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى في 13 محافظات هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال، وذلك ضمن جهود التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439 علي مدار 12 ساعة يوميًا