وزيرة التضامن تخصص 20 مليون جنيه لعلاج أطفال مرضى القلب بمستشفى الناس

أعربت القباج عن تقديرها للمبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية والتي تنفذها وزارة الصحة في مجال الصحة العامة وصحة المرأة

وزيرة التضامن تخصص 20 مليون جنيه لعلاج أطفال مرضى القلب بمستشفى الناس
إسلام شريف

إسلام شريف

12:18 م, الخميس, 28 مارس 24

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم عن تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لعلاج عدد من الأطفال مرضى القلب في مستشفى الناس.

وقالت وزيرة التضامن إن الوزارة تسعى من خلال هذا الدعم إلى توفير فرص حياة جديدة للأطفال من خلال علاجهم من أمراض القلب، مؤكدة أهمية دور المجتمع المدني في مساعدة الوزارة وغيرها من الجهات الحكومية، في تقديم الخدمات للمستحقين من الفئات الأولى بالرعاية.

وأعربت القباج عن تقديرها للمبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية والتي تنفذها وزارة الصحة في مجال الصحة العامة وصحة المرأة.

وأفادت بأن وزارة التضامن الاجتماعي تدرج صحة المرأة والطفل في كافة برامجها المختلفة بدءًا من الألف يوم الأولى في حياة الطفل، ومرورا بمشروطية الصحة لمستفيدي تكافل وكرامة، وببرنامج 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية، وبرنامج مودة للتوعية الصحية للمقبلين على الزواج، واقتران التأمين الاجتماعي بالتأمين الصحي.

وأوضحت وزيرة التضامن أن رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة بدور المجتمع المدني، ويثمّن مشاركته في خدمة المجتمعات المحلية، وفي إنجاز الأهداف التنموية بشكل عام.

كما أنه يفتح الباب واسعاً لمشاركة الجمعيات الأهلية في كافة المشروعات القومية، ويساهم المجتمع المدني في توفير خدمات صحية للمجتمعات المحلية، حيث يلبي حوالي 32% من احتياجات المواطنين وبصفة خاصة في القرى والمناطق النائية، وفي الأمراض المتخصصة مثل أمراض السرطان، والقلب، والغسيل الكلوي، والصحة الإنجابية، والعيون، وصحة الأم والطفل، وغيرها من الأمراض. وأشارت إلى دور الدعم الاجتماعي في تقدم الخدمات من خلال المستشفيات الكبيرة والحديثة، أو من خلال المراكز الطبية والمستوصفات والعيادات، والقوافل الطبية، بالإضافة إلى تحمل مصروفات التشخيص والعلاج.